كلينتون ترفض مناظرة ساندرز وبيونجيانج تسخر من ترامب

الحدث الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٥٣ ص
كلينتون ترفض مناظرة ساندرز وبيونجيانج تسخر من ترامب

واشنطن – سول – ش – وكالات

رفضت هلاري كلينتون الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية المشاركة في مناظرة أخيرة مع منافسها بيرني ساندرز، اقترحتها قناة "فوكس نيوز".
وأكدت مديرة دائرة التواصل لدى كلينتون جينيفر بالمييري في بيان "لقد رفضنا دعوة فوكس نيوز للمشاركة في مناظرة في كاليفورنيا".
وقالت "نحن نعتقد أنه من الأفضل استثمار وقت هيلاري كلينتون للقيام بحملة والاجتماع مباشرة بالناخبين في ولاية كاليفورنيا للتحضير لحملة الانتخابات العامة" في الثامن من نوفمبر.
وردا على هذا القرار، قال بيرني ساندرز إنه يشعر "بخيبة أمل ولكن ليس بالمفاجأة".
وأضاف في بيان "للديموقراطية واحتراما للناخبين في كاليفورنيا، فإن مناظرة حية ستكون مناسبة كي يحدد الناخبون الأفكار التي يدعمونها".
وكان ساندرز أعرب الأربعاء عن رغبته بالمشاركة في هذه المناظرة في ولاية كاليفورنيا، حيث ستجري انتخابات تمهيدية حاسمة في السابع من يونيو المقبل.
وكانت كلينتون أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستفوز بترشيح الحزب الديموقراطي، رغم عدم انسحاب ساندرز.
ورغم انها لم تنل بعد الغالبية الضرورية، 2383 من المندوبين، للفوز بترشيح حزبها، من المتوقع ان تحرز كلينتون هذا الرقم في انتخابات كاليفورنيا إذ أنها تملك 2295 منهم حاليا.
على صعيد ذي صلة وصف مسؤول كورى شمالى اقتراح المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، حول اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بـ"الهراء" و"نوع من الدعاية والإعلان". وقال المندوب الكورى الشمالى لدى الأمم المتحدة فى (جنيف ) ـ سو سيه بيونج لدى عودته من بيونج يانج بعد حضور أول مؤتمر للحزب الحاكم منذ 36 عاما:، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية امس الثلاثاء، :"القرار بشأن عقد لقاء سيتخذه زعيمنا الأعلى، لكننى أعتقد أن فكرة ترامب وحديثه هراء"
وأضاف بيونج " إن هذه المبادرة من ترامب ليست إلا مناورة من المخطط استغلالها فى الانتخابات الرئاسية، واصفا إياها بـ"نوع من الدعاية والإعلان". يذكر أن الملياردير الأمريكى دونالد ترامب أعرب، فى 18 مايو الجارى عن استعداده لإجراء مفاوضات مباشرة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، حول برنامج بلاده النووى ، وقال - فى هذا الصدد - "سأتحدث معه... لا مشكلة لدى فى الحديث معه".
وأضاف ترام " إنه سيضغط أيضا على الصين، الداعمة الدبلوماسية والسياسية الوحيدة لبيونج يانج، من أجل المساعدة فى التوصل إلى حل".