السعودي خالد يستعرض تجربته في ريادة الاعمال بواحة المعرفة 19 مايو

الحدث الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٤٧ ص
السعودي خالد يستعرض تجربته في ريادة الاعمال بواحة المعرفة 19 مايو

مسقط - ش

دار ريادة الاعمال المنصة الوحيدة لريادة الاعمال في السلطنة التي تم انشاءها من الرواد الى الرواد ستسضيف ضمن فعاليات النسخة الخامسة من “ستارتب جرايند” السعودي خالد الخضير ليستعرض تجربته في ريادة الاعمال و ذلك في المركز الوطني للاعمال في واحة المعرفة و ذلك يوم 29 مايو الجاري و تعتبر “ستارتب جرايند” اكبر مجتمع لريادة الاعمال عالميا، التي تتكون من ٢١٥ الف رائد اعمال في اكثر من ١٧٥ دولة في جميع أنحاء العالم. أسسها ديريك اندرسون في وادي السليكون في سان فرانسيسكو في مهمة لالهام وربط الرواد واصحاب المشاريع حول العالم.

“جلو وورك” هي اول منصة الكترونية في السعودية لتوظيف النساء، حيث تم توظيف اكثر من ٢٦ الف امرأة سعودية من وقت بدأ المنصة، وتم مساعدة الاف اخرى على الحصول على العمل الحر من المنزل. و قبل خمس سنوات، استقال خالد من وظيفة مريحة وعمل على تأسيس حل لبطالة المرأة في السعودية، وكانت رحلة صعبة جدا. “الجميع اعتبروني غير واقعيا لتأسيس شركة كهذه، ولم تعجب الفكرة احد في البداية.” - يقول خالد. وخلال السنوات الخمس من خلال تأسيس الشركة، تمكن خالد من الحصول على استثمار بمقدار ١٦ مليون دولار لتنمية وتطوير الشركة الى مستوى جديد.

و اصرار خالد وعزيمته ادى الى حصوله على جائزة فوربز لريادة الاعمال في الشرق الاوسط، وحصوله عى جائزة الملك سلمان لريادة الاعمال وايضا تصنيفه كثالث مؤثر عربي في العالم، واول رائد اعمال عربي في مجلة “Arabian Business”. ادى عمله ايضا الى تميز عالمي من خلال الأمم المتحدة وبنك العالم. و يؤكد خالد انه كل يوم الافكار تدور في بالي حول تطوير الشركة، حيث اراها تصبح شركة تتخص لتشجيع النساء على توازن الحياة والعمل، وهدفنا ان نصبح شركة مقدرة بمليار دولار، ونحن فعلا نؤمن بقدرتنا على الوصول الى ذلك.”