اتفاقية بين «الحديثة للتجارة» وجامعة فرانكلين لتجويد التعليم

بلادنا الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٠١:٥٠ ص
اتفاقية بين «الحديثة للتجارة» وجامعة فرانكلين لتجويد التعليم

مسقط -
عقدت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم اتفاقية مع جامعة فرانكلين، المؤسسة التعليمية الشريكة لها، تتضمن أن يقوم خبراء دوليون متخصصون من الجامعة بإلقاء محاضرات للطلاب الدارسين في الكلية الحديثة طوال العام الدراسي الحالي، تماشيًا مع التزامها بتوفير بيئة أكاديمية عالمية واسعة النطاق لطلابها الطموحين. وهذه هي أحدث سلسلة من مبادرات التعاون بين جامعة فرانكلين والكلية الحديثة، والتي تهدف إلى إثراء البيئة التعليمية.

وكانت الكلية الحديثة قد بدأت شراكتها الأكاديمية مع جامعة فرانكلين في عام 2011، مع تدشين برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، الذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس من المؤسستين بشكل مشترك. واليوم، يستعد طلاب الكلية الحديثة أيضًا للاستفادة بشكل كبير من الخبرة الدولية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة فرانكلين، في ظل الاتفاقية الجديدة بشأن التعاون الأكاديمي. وقال مساعد عميد الكلية الحديثة د.خلفان العاصمي: «سوف تستضيف الكلية كل شهر عضوًا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة فرانكلين الذين سيقدمون سلسلة من المحاضرات بشأن مواد تخصصهم بغرض تعزيز الجودة الأكاديمية للبرامج المختلفة. كما يهدف البرنامج إلى تزويد طلاب الكلية الحديثة بخبرة دولية حقيقية».

وأضاف: «سيتناول أعضاء هيئة تدريس من جامعة فرانكلين مواضيع وفقًا لمنهج البرنامج، ولكن القيمة المضافة تكمن في خبرتهم الثرية على المستوى العالمي، والتي تعزز الجودة الإجمالية للبرنامج في الكلية الحديثة». وقد زار أربعة خبراء من جامعة فرانكلين الكلية الحديثة حتى الآن، حيث قدمت د.بريندا جونز محاضرات عن الإدارة الاستراتيجية، بينما ركز د.جاري ماكدانيال على الموارد البشرية. كما قدم كل من البروفيسور تيريزا بوتر ود.جيمس بيرسون محاضرات عن التسويق الدولي والمحاسبة على التوالي.

ولا يدّرس الأساتذة الزائرون من جامعة فرانكلين للطلاب في الكلية الحديثة فحسب، ولكنهم يتبادلون خبراتهم الواسعة في مجال التدريس والبحث مع زملائهم في الكلية من خلال الندوات وحلقات العمل الحصرية. وعلقت البروفيسور تيريزا بوتر على هذه الزيارات بقولها: «لقد سعدت جدًا بمقابلة الطلاب الذين كانوا متحمسين جدًا للتعلم من خبرة ومعرفة المعلمين القادمين من الولايات المتحدة».