بعد تسميته مدربا لقيادة منتخبنا الوطني لــوبيز كـارو يدشن مهــام عــمله بمتابعة مباريات الجولة 14 من دوري عمانتل للمحترفين

الجماهير الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
بعد تسميته مدربا لقيادة منتخبنا الوطني 

لــوبيز كـارو يدشن مهــام عــمله بمتابعة

مباريات الجولة 14 من دوري عمانتل للمحترفين

مسقط -
سيبدأ المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بمهام عمله اعتبارا من يوم الغد حيث سيحظى الاسباني خوان رامون لوبيز كارو بفرصة متابعة بعض مباريات دوري عمانتل للمحترفين من خلال الجولة الرابعة عشرة والتي ستشهد مباريات مثيرة.

ويسعى لوبيز كارو خلال الفترة المقبلة الى اختيار عناصر المنتخب لخوض المباراتين المقبلتين بالتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات، حيث سيلعب المنتخب في شهر مارس لقـــــــاء مهما يجمعه مع جوام في مســـــقط قبل أن يغادر الى طهران لخوض الجـــــــولة الخـــتامية من التصفيات امام المنتخب الايراني متصدر مجموعة منتخبنا.

وكان منتخبنا قد خاض معسكرا قصيرا الأسبوع الفائت حيث قاد التدريبات مدرب اللياقة البدنية ريكاردو وجاء المعسكر لاستثمار فترة توقف الدوري، وضمت قائمة المنتخب كلا من محمد بن صالح المسلمي ورائد إبراهيم وعلي بن هلال الجابري وعبدالعزيز بن حميد المقبالي وياسين بن خليل الشيادي وسعد سهيل وعلي بن سالم النجار ومحمد بن علي السيابي وقاسم سعيد وعبدالسلام عامر وسعيد عبيد وجابر العويسي ومحسن جوهر وعلي البوسعيدي وعماد الحوسني ومحمد الشيبة ورياض سبيت وسعود خميس الفارسي وعزان عباس ومحمد بن صالح الغساني وفايز الرشيدي ومازن الكاسبي وحسين الحضري ومحسن الغساني وصلاح اليحيائي.
وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد قدم الاسباني لوبيز كارو مدربا للمنتخب الأول أمس الأول لوسائل الإعلام، ويملك لوبيز كارو تجربة تدريبية في المنطقة الخليجية، إذ قاد منتخب السعودية نحو عامين بعد إقالة الهولندي فرانك ريكارد مطلع 2013. وكان قريبا من ذلك أواخر 2014 حين قاد منتخب السعودية الى المباراة النهائية لكأس الخليج بالرياض لكنه خسر امام نظيره القطري 1-2 لتتم إقالته مباشرة في ديسمبر من العام ذاته، ولكن يجب الإشارة الى أن المدرب الاسباني قدم مستوى مميزا مع الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات أمم آسيا 2015 التي أقيمت باستراليا، حيث تصدر مجموعته التي ضمت الصين والعراق، حيث فاز على الأخير ذهابا وإيابا وكذلك فاز على الصين ذهابا وتعادل معه بالإياب في مباراة هامشية.
وذكر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي امس الأول أن المدرب لوبيز كارو قد طلب تجمعين للمنتخب الأول سيعلن عنه خلال الأيام القليلة المقبلة والذي سيكون فرصة للتعارف بين اللاعبين والمدرب الجديد، اما التجمع الثاني فسيكون قبل وقت كاف من مباراة جوام في التصفيات المزدوجة والتي ستقام في شهر مارس المقبل.
ودرب لوبيز كارو فرقا كبيرة عدة منها فريق الدرجة الثانية لريال مدريد بين 2001 و2005، ثم الفريق الأول في موسم 2005-2006، كما أشرف على منتخب اسبانيا للشباب بين 2008 و2010، وتعامل لوبيز مع لاعبين على مستوى عال أمثال رونالدو وزين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس وغيرهم من ابرز نجوم النادي الملكي في وقتها كما تولى تدريب اندية ليفانتي وسلتا فيجو الاسبانية.
وكان الاتحاد أقال لوجوين في التاسع عشر من نوفمبر 2015، بعد يومين فقط من الخسارة امام تركمانستان 1-2 في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.
ويحتل منتخبنا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من 6 مباريات خلف إيران المتصدرة (14 من 6) وامام تركمانستان الثالثة (10 من 7).
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المجموعات الثماني اضافة الى افضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات، الى الدور الثالث الحاسم من تصفيات المونديال وفي نفس الوقت الى نهائيات كأس آسيا.