ليون يقهر فيراكروز وينفرد بصدارة الدوري المكسيكي

الجماهير الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص

فيراكروز- د ب أ

حــــــقق ليون الانتصار الثاني له على التوالي وانفرد بصدارة الدوري المكسيكي لكرة القدم إثر تغلبه على مضيفه فيراكروز 3 /‏ 1 في افتتاح مباريات المرحلة الثانية بدور الإياب للبطولة والتي شـــــــهدت أيضـــا فوز سانتوس لاجونا على شياباس 1 /‏ صفر.

وانفرد ليون بصدارة جدول المسابقة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين فيما تجمد رصيد فيراكروز عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر بجدول المسابقة.

وأنهى ليون الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ألدو روتشا في الدقيقة 43 ثم أضاف زميلاه إلياس هيرنانديز والأرجنتيني ماكسيميليانو موراليس الهدفين الآخرين في الدقيقتين 48 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة فيما سجل إدجار أندرادي هدف حفظ ماء الوجه لفيراركروز في الدقيقة 61 .
واستفاد روتشا من خروج زميله خورخي إنريكيز مصابا في الدقيقة 22 واستغل كرة مرتدة من دفاع المنافس على حدود منطقة الجزاء وسددها في المرمى لينهي الشوط الأول لصالح ليون بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي.
وبعــــــــد بداية الشوط الثاني ، مرر لويس مونتيس الكرة من منتصف الملعب لتصل إلى زميله هيرنانديز الذي لعبها ساقكة (لوب) من فوق الحارس المتقــــــدم سيرخيو جارسيا ليكون الهــــدف الثاني لليون.
وبدأ فيراكروز محاولاته الهجومية للرد وسمحت له عدة فرص خطيرة في منطقة جزاء ليون واستغل أندرادي إحدى هذه الفرص وسدد الكرة قوية ليكون هدف فيراكروز الوحيد في الدقيقة 61 .
ولكن طرد الأرجنتيني دانيال فيالبا لاعب وسط فيراكروز في الدقيقة 88 ضاعف من صعوبة المباراة على الفريق ومنح فرصة للضيوف لإحراز الهدف الثالث اثر تمريرة أخرى من مونتيس استغلها موراليس وأحرز الهدف في الوقت بدل الضائع.
واستعاد سانتوس لاجونا اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام ليون في المرحلة الأولى من دور الإياب وعاد إلى رحلة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين على ضيفه شياباس بالهدف الذي سجله لاعب الوسط أندريس رينتيريا في الدقيقة 60 .
وحصد سانتوس لاجونا أول ثلاث نقاط له في دور الإياب ليحتل المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف شياباس.