تعزيز التعاون السياسي مع الصين

بلادنا الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
تعزيز التعاون السياسي مع الصين

مسقط - العمانية

التقى أمين عام وزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي في فندق جراند حياة مسقط أمس معالي وانغ يونغ مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
تم خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون السياسي والاقتصادي بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
ووصف معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي العلاقات السياسية بين البلدين بأنها ممتازة، وقال إن هناك تقاربا وتطابقا في الكثير من التوجهات السياسية والمواقف حول الكثير من القضايا وإنه سيتم النظر في دعم العلاقات السياسية والدبلوماسية كلما اقتضت الحاجة لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي والتعليمي بين البلدين في المستقبل.
وذكر معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن اللقاء كان ايجابياً ونتطلع من زيارة مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية الى النهوض بعلاقات اعمق واوسع اقتصادية وثقافية وعلمية وان تشهد في الفترة القادمة ايضا نمواً في التعاون في مجال السياحة والنقل بين البلدين حيث سيدشن الطيران العماني اولى رحلاته المباشرة بين البلدين خلال الصيف الحالي وبالتالي نتطلع الى تدفق مزيد من الاستثمارات الصينية بخاصة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.