رئيس نادي ظفار علي الرواس: ثلاثــــــة مدربيــــــــن علــــى طاولــــــــة مفاوضات ظفار

الجماهير الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٠١ ص
رئيس نادي ظفار علي الرواس:

ثلاثــــــة مدربيــــــــن علــــى طاولــــــــة مفاوضات ظفار

صلالة - رشيد سالم

في أول لقاء مع الشيخ علي الرواس بعد أن انتخب رئيسا لمجلس إدارة نادي ظفار بالتزكية حيث عقد مجلس إدارة النادي أول اجتماع له والذي كما قال بأن هذا الاجتماع الأول تم خلاله مناقشة الخطط المستقبلية للنادي وتشكيل العديد من اللجان الاجتماعية والثقافية والرياضية والتي يترأسها أعضاء من مجلس إدارة النادي ومن الجمعية العمومية والمنتمين والمنتسبين للنادي. من اللجان لجنة التخطيط برئاسة سالم بن محمد العجيلي أمين سر النادي وتضم أفرادا متخصصين واللجنة الفنية الرياضية برئاسة أبوبكر ناجي اليافعي نائب رئيس مجلس الإدارة وتم إسناد مهمة رئاسة جهاز الكرة بالنادي إلى سيف غانم الرواس ومشرف المراحل السنية فيصل عبد الله الرواس.

ماذا بخصوص الجهاز الفني للفريق الكروي الأول؟

بالنسبة للجهاز الفني الكروي للفريق الكروي الأول لقد تلقى النادي العديد من العروض من المدربين المحليين والأجانب والعرب والنادي حاليا يعكف على المفاضلة حيث ستكون بين ثلاثة مدربين الصربي زوران ديريمش والمصري أيمن الرمادي والسوري فجر ابراهيم حيث ستقوم اللجنة الفنية الرياضية برئاسة نائب رئيس النادي بدراسة السيرة الذاتية والإنجازات التي حققها كل مدرب ومدى ملاءمته للمرحلة المقبلة للنادي والفريق هذا إلى جانب أن اللجنة سوف تقوم بتحديد الأجهزة الفنية المساعدة والجهاز الإداري للفريق الأول.

ماذا عن التعاقدات؟

نحن سعينا أولا وقبل كل شيء للإبقاء على لاعبينا من الموسم الفائت وتم التجديد لهم لمدة موسمين آخرين منهم قاسم سعيد وعلي سالم والحارس حسين العجمي بالإضافة للاعبي الفريق الأولمبي والذين بعضهم تم التحاقهم بالفريق الأول لما قدموه من مستوى كروي كبير منهم عبد الله فواز ومعتز صالح وسعيد مؤمن كما رأينا حاجة الفريق لبعض المراكز ومدى النقص فيها تم إبرام تعاقدات مع بعض اللاعبين منهم الحارس رياض سبيت والمدافع أحمد سليم اللاعبان كانا الموسم الفائت مع نادي العروبة واللاعب سعيد ربيع من نادي صلالة. نحن لا نرغب في تكديس اللاعبين في صفوف الفريق بقدر ما نسعى لسد الثغرات والنواقص بالفريق الكروي الأول وجاءت كل تلك التجديدات والتعاقدات عن طريق مجلس الإدارة والتنسيق مع اللجنة الفنية الرياضية.

ماذا بخوص اللاعبين الأجانب؟

التعاقدات الخارجية للنادي لدعم صفوف الفريق الكروي الأول لن تتم إلا عن طريق المدير الفني (المدرب) واللجنة الفنية الرياضية بالنادي في اختيار اللاعبين الأجانب بما يتناسب مع إمكانيات النادي والفريق الكروي ومدى الاستفادة والإضافة التي سوف يعطيها اللاعبون أو اللاعب للفريق.

المراحل السنية ومدى الاهتمام بها ؟

من خلال اللجان الداخلية التي تم تشكيلها بالنادي والتي سوف تعمل بكل جهدها وطاقاتها من أجل مستقبل الزعيم نادي ظفار تم التعاقد مع الخبير التدريبي المدرب المصري محمد عبد السميع للمراحل السنية الكروية بالنادي مع وجود الكادر العماني الفني من المدربين الوطنيين والمشرفين من أبناء النادي.

بماذا تَعدون جماهيركم

ومحبي النادي ؟

نحن لا نستطيع إطلاق الوعود وسوف نمشي بخطى ثابتة ومدروسة ونملأ الفراغ الموجود ونحافظ على الشباب الصاعدين والخبرات الموجودة من اللاعبين. جميع اللاعبين السابقين نرحب بهم وكلهم في حساباتنا من أصغر إلى أكبر لاعب سوف نعمل بخطين متوازيين تحقيق البطولات إن وجدت وعدم إهمال الفريق وتدعيم صفوفه وبناء فريق قوي ولذا أحضرنا الخبير الفني للإشراف على المراحل السنية، النادي كبير وتحملنا تركة كبيرة مليئة بالبطولات والانجازات وجماهير ومحبين كثيرين ونسعى جاهدين بتكاتف الجميع أن نصل للهدف والطموح الذي يتمناه الجميع.

عملكم في مجلس الإدارة كيف تصفه بعد أن تشكلت الإدارة الجديدة ؟

الحمد لله تعالى على توفيقه فنحن في مجلس الإدارة نعمل معا يدا واحدة وإخواني في مجلس الإدارة على وعي كبير ويدركون الحمل وهم يمثلون اسم ناد كبير جماهيري ومحبين وداعمين وبطولات وانجازات وهم متفهمون لهذا الوضع للوصول إلى غايات وطموحات الكل والمساندة مطلوبة من الجميع بالعمل والفكر والآراء البناءة نحن نعمل وغيرنا أيضا يعمل وفي النهاية التوفيق من الله سبحانه وتعالى وإن كسبنا يكون ذلك بخطط وعمل مدروس وإن خسرنا يكون بشرف.

هل توافقني الرأي بأن

المرحلة القادمة صعبة؟

لاشك بأن لكل مرحلة من المراحل التي يمر بها الانسان حساباتها ولذا المرحلة القادمة في عمر النادي والإدارة الحالية مرحلة صعبة ولكن نادي ظفار برجاله من اللجنة الاستشارية والداعمين والجماهير والمنتسبين والمحبين متعود على تخطي كل الظروف ونحن سوف نعمل من خلال اللجان التي تم تشكيلها بالنادي على استقطاب كل شرائحه للاستفادة منهم ومن خبراتهم وهناك لجان تختص بكل الشرائح التي خدمت النادي من الرؤساء والإداريين والمدربين واللاعبين والتي ستعمل على جعل ملتقى سنوي للالتقاء بهم والاستفادة منهم ونعد جمهورنا بالكثير خلال المرحلة القادمة والتي سوف تسرهم جميعا.

ماذا عن الألعاب الأخرى؟

كما يعلم الجميع نادي ظفار ليس كرة القدم فقط بل ولله الحمد وبجهود الإدارات السابقة التي تعاقبت علي النادي كان اهتمامها واضحا بكافة الألعاب الرياضية الأخرى والمناشط الاجتماعية والثقافية ونحن سوف نعمل جاهدين على تكملة هذا التوجه والمشوار في الاهتمام بالألعاب الأخرى ولذا تم تشكيل فريق بإعادة الاهتمام وتطوير تلك الألعاب المصاحبة والوصول بها إلى منصات المنافسة والتتويج بين أندية السلطنة والنادي يمتلك كمّا من اللاعبين الذين يمارسون تلك الألعاب وسوف نسعى لمساعدتهم في تحقيق طموحاتهم بكل لعبة من الألعاب الرياضية والأنشطة الأخرى بالنادي.