اليوم.. لقب درع الوزارة في كرة اليد حائر بين مسقط ونادي عُمان

الجماهير الاثنين ٢٣/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٨ م
اليوم.. لقب درع الوزارة في كرة اليد حائر بين مسقط ونادي عُمان

متابعة – حميد البلوشي

يرعى سعادة د. خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة مساء اليوم في تمام الساعة السابعة ختام مباريات درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد، وذلك على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. ويجمع اللقاء الختامي نادي عمان في مواجهة نادي مسقط في لقاء منقول على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية.

وتأهل الفريقان للمباراة الختامية بعد اجتيازهما مباريات الدور نصف النهائي، حيث تغلب نادي عمان على نادي أهلي سداب في الدور قبل النهائي بنتيجة 27-26 في مباراة مثيرة حتى لحظاتها الأخيرة، وفي اللقاء الثاني رافقه نادي مسقط والذي تغلب على نادي السيب بنتيجة 27 مقابل 24 للسيب.
ويجاور الطموح الفريقان في الظفر بلقب النسخة الخامسة من المسابقة بعد المستويات الجيدة التي قدماها في منافســـات هذا الموســم، وســيلتقي نادي أهلي سداب مع نادي السيب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء ويليه لقاء ناديي عمان ومسقط على لقب البطولة في تمام الساعة السابعة مساء.

مؤتمر صحفي

وشهدت قاعة الاجتماعات التابعة للجنة الأولمبية العمانية المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الختامية أمس للحديث عن الجاهزية والاستعداد للنهائي.
وهنأ موسى البلوشي أمين السر العام لاتحاد كرة اليد الأسرة كرة اليد بناديي عمان ومسقط لوصولهما إلى المباراة النهائية، مشيرا إلى أن إقامة المباراة النهائية لمنافسات درع الوزارة تعطي إشارة بانتهاء الموسم الرياضي الذي نتمنى بأن ينتهي بمباراة ختامية تليق بسمعة الفريقين وكرة اليد العمانية بشكل عام، وتطرق البلوشي إلى موضوع أسعد الحسني وانتقاله إلى نادي مسقط حيث قال: نؤكد للجميع بأن عملية تسجيل اللاعب تمت عبر جميع الخطوات واللوائح التنظيمية والقانونية التي تنظم عمل لجنة المسابقات وانطبقت على اللاعب جميع تلك الشروط ليتم التسجيل بشكل صحيح.

9 لاعبين محترفين

وأكد عامر الحجري رئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد على أن الموسم الرياضي شهد إقامة العديد من المسابقات منها: دوري الدرجتين الأولى والثانية بالإضافة إلى دوري الشواطئ الذي تم تنفيذه للمرة الأولى، ومسابقة درع الشؤون الرياضية لكرة اليد. شاكرا كافة الأندية على تعاونها الكبير مع الاتحاد في إنجاح مسابقات الموسم الرياضي، وتطرق إلى ذكر بعض الإحصائيات ومنها وجود نحو 9 لاعبين محترفين بمختلف الأندية هذا الموسم بالإضافة إلى أربعة مدربين محترفين، وسجل نادي مسقط أعلى معدل تهديفي في لقائه ضد نادي صلالة والذي انتهت بنتيجة 43/‏‏‏8.

تتويج

ولم يخف مدرب نادي عُمان يونس آل عزان أهمية هذه المباراة، حيث أكد بأن إعداد فريقه للمباراة النهائية تم كبقية الحصص التدريبية للفريق، فالاختلاف في لقاء اليوم هو بأن هناك تتويجا بعد المباراة، ويتمنى أن يكون الجميع جاهزا للمباراة، وأضاف مدرب نادي عمان: توقفنا لمدة ثلاثة مواسم رياضية وعدنا هذا الموسم مجددا إلى اللعبة، وهدفت الإدارة الجديدة للنادي إلى تحقيق عودة قوية هذا الموسم، وبالفعل تم العمل منذ البداية بشكل صحيح حيث تم جلب عدد من لاعبي المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المحترفين وقمنا باستغلال فترة الانتقالات بشكل جيد، ونتطلع إلى تحقيق لقب البطولة في أمسية اليوم.

نتيجة إيجابية

وقال مراد بو سبتي مدرب نادي مسقط: سندخل مواجهة اليوم كأية مواجهة أخرى بالمسابقة، ونتطلع إلى تحقيق النتيجة الإيجابية فيها، وبالرغم من بعض الإصابات التي لحقت بلاعبي الفريقي والتي كانت سببا في عدم حضور الفريق بنفس مستواه طول المسابقة، إلا أننا نتمنى بأن نختتم المسابقة بتحقيق اللقب، وأشار بو سبت إلى أن وجود اللاعب أسعد الحسني في صفوف الفريق يعد إضافة كبيرة للفريق حيث إن اللاعب ذو قيمة فنية ممتازة، وعموما فإن الفريق حقق أيضا في المقابل نتائج جيدة بدون مشاركة أسعد الحسني، وذكر مدرب نادي مسقط بأن المباراة ضد نادي عُمان هي كأية مباراة أخرى ولاعبو نادي عُمان يمتلكون طموحات جيدة ويتطلعون إلى الفوز وهذا حق مشروع لهم وبدورنا أيضا نتطلع إلى الفوز وخطف اللقب.

مباريات نهائية

وقال اللاعب بدر التميمي لاعب نادي عُمان: الفريق يلعب المباراة النهائية للمرة الأولى إلا أنني كلاعب سبق وأن حضرت في لقاءات نهائية، مشيرا إلى أنه وبقية زملائه جاهزون للمباراة، موضحا في الوقت ذاته بأن كل المباريات التي يخوضها الفريق بمثابة مباريات نهائية.