استدعاء رامي الى صفوف منتخب فرنسا بسبب الشكوك حول اصابة فاران

الجماهير الاثنين ٢٣/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٧ م

باريس-(أ ف ب) -

استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان مدافع اشبيلية الاسباني عادل رامي الى صفوف المنتخب الفرنسي الذي يستعد للمشاركة في كأس اوروبا على ارضه من 10 يونيو الى 10 يوليو المقبلين وذلك بسبب الشكوك حول اصابة مدافع ريال مدريد الاسباني رافايل فاران.
ويعاني المنتخب الفرنسي في مركز قلب الدفاع اذ يغيب مدافع ليفربول الانكليزي مامادو ساكو لايقافه بسبب تناوله عقارا محظورا، ومدافع اتلتيك بلباو ايميريك لابورت بسبب كسر في ساقه، فاضطر ديشان الى استدعاء رامي المغربي الاصل والذي سبق له ان دافع عن الوان المنتخب الفرنسي في 30 مباراة وسجل هدفا واحدا وتألق في صفوف اشبيلية وتوج معه بلقب بطل كأس الاتحاد الاوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم.
وكان رامي بين العناصر الاساسية في المنتخب ابان عهد المدرب لوران بلان (2010-2012)، بيد انه لم يتم استدعاؤه من طرف ديشان منذ يونيو 2013.
وكان رامي اعرب عن استيائه لعدم استدعائه الى التشكيلة الاولية التي اعلنها ديشان الاسبوع الماضي (23 لاعبا اساسيا و8 احتياطيين)، وقال في تصريح لاذاعة مونتي كارلو "الخطاب الذي يقول انه (ديشان) لا يختار افضل اللاعبين على ارضية الملعب ولكن افضل اللاعبين لتشكيل فريق... اشعر وكأنه يلمح الى أنني لست ولدا طيبا وأنا بلطجي. إذا كنا نتحدث عن كرة القدم، فأنا لا أرى لماذا لم يتم استدعائي للمشاركة في كأس اوروبا".
واضاف "في لحظة ما، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار الإحصاءات، وعدد المباريات والفرق المنافسة التي لعبت ضدها. أنا واجهت برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، ناهيك عن فالنسيا أو أتلتيكو مدريد. أنا اشعر بقليل من الظلم ".
وقال الاتحاد الفرنسي في بيان على موقعه في شبكة الانترنت انه تم استدعاء رامي "بانتظار معلومات تكميلية حول الحالة الصحية لمدافع ريال مدريد".
ويملك ديان مهلة حتى 31 مايو الحالي للاعلان عن التشكيلة النهائية من 23 لاعبا.