جلالة السُّلطان يستقبل رئيس مجلس الشورى الإيراني

بلادنا الثلاثاء ٢٣/يونيو/٢٠٢٦ ١٤:٣٩ م
جلالة السُّلطان يستقبل رئيس مجلس الشورى الإيراني

العُمانية

 استقبل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم /حفظه الله ورعاه/ اليوم بقصر البركة العامر، معالي الدكتور محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وبمعيته معالي الدكتور سيد عباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني.

وفي مستهل المقابلة نقل معالي الضيف تحيات فخامة الدكتور مسعود بزشكيان، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتمنياته الطيبة لجلالته وللشعب العُماني بدوام التقدم والازدهار، مُعربًا عن تقدير بلاده قيادةً وحكومةً وشعبًا، للنهج الحكيم الذي تضطلع به سلطنة عُمان ودورها البنّاء، بقيادة جلالة السُّلطان المعظّم، في دعم مسارات الحوار وخفض التوتر، وتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، حمّل جلالة السُّلطان المعظّم معالي الضيف نقل تحيات جلالته إلى سماحة المرشد الأعلى مجتبى خامنئي، وفخامة الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مقرونةً بتمنياته الطيبة للقيادة وللشعب الإيراني، بدوام الأمن والاستقرار والازدهار.

وجرى خلال المقابلة التطرق إلى مستجدات المفاوضات الإيرانية – الأمريكية؛ حيث استمع حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظّم /أيّده الله/ لإيضاحات الجانب الإيراني حيالها، بمختلف مساراتها، مُعربًا جلالته /أبقاهُ الله/ عن دعمه وأمنياته لهذه المفاوضات بالتوفيق والنجاح وصولًا إلى تسوية سلمية ونهائية لكافة الملفات العالقة وفي مقدّمتها استئناف وانسياب حركة وسلامة الملاحة عبر مضيق هرمز والملف النووي وغيرها من القضايا والتحديات ذات الصلة.

حضر المقابلة من الجانب العُماني معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي السفير المتجوّل بوزارة الخارجية، فيما حضرها من الجانب الإيراني سعادة السفير موسى فرهنك، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين.