مجلس التعليم يقر إنشاء جائزة للإجادة التربوية للمعلم العماني

بلادنا الاثنين ٢٣/مايو/٢٠١٦ ٢١:٣٥ م
مجلس التعليم يقر إنشاء جائزة للإجادة التربوية للمعلم العماني

مسقط - العمانية

عقد مجلس التعليم اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة وزير ديوان البلاط السلطاني معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي رئيس مجلس التعليم وحضور أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء المجلس وذلك بديوان البلاط السلطاني بمسقط.
بحث المجلس عددا من الموضوعات المعروضة على جدول الاجتماع، ففي بداية الاجتماع قدمت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي عرضا مرئيا حول مشروع الإطار الوطني للمؤهلات الذي تقوم بإعداده حاليا بالتعاون مع الجهات المعنية، وقد تم استعراض الخطوات التي تم إنجازها خلال الفترة الفائتة من المشروع، كما ناقش الآليات المناسبة لإدارة وتنفيذ الإطار الوطني للمؤهلات.
جدير بالذكر أن مجلس التعليم قد وجه سابقا بتكليف الهيئة بالتنسيق مع جهات الاختصاص الأخرى بإعداد وتطوير الإطار الوطني للمؤهلات ليكون شاملا للمؤهلات الأكاديمية والمهنية والاحترافية بالإضافة إلى التعليم المدرسي.
كما تناول المجلس في اجتماعه مشروع المركز العماني للقياس والتقويم التربوي حيث وجه باستكمال إجراءات إنشاء المركز وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن واعتمد مجلس التعليم كذلك شروط وإجراءات القبول في برنامج التأهيل التربوي الذي سيقدم من خلال جامعة السلطان قابوس وعددا من الجامعات الخاصة.
وفي سياق آخر وافق مجلس التعليم على ضوابط وآليات الاستثمار التجاري في الأراضي المخصصة لمؤسسات التعليم العالي وذلك بعد التنسيق مع جهات الاختصاص.
وكذلك ناقش المجلس معايير توزيع البعثات الداخلية على مؤسسات التعليم العالي الخاصة ووجه جهات الاختصاص باتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.
وإيمانا بدوره المحوري وما يقدمه من جهود حثيثة في الميدان التربوي وانطلاقا من اهتمام مجلس التعليم ورعايته للمعلم العماني فقد أقر المجلس إنشاء جائزة للإجادة التربوية للمعلم العماني وكلف أمانته العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية بدراسة الموضوع.
كما أقر المجلس الموافقة على إنشاء جامعة مسقط ووجه باستكمال إجراءات بدء الدراسة بها بعد التأكد من استيفائها جميع المتطلبات.