أهالي الخابورة يحتفلون بالعرس الجماعي السابع

مزاج الأحد ١٧/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
أهالي الخابورة يحتفلون بالعرس الجماعي السابع

الخابورة:سعيد الهنداسي
شهد وادي الحواسنة بولاية الخابورة مساء امس الاول إقامة العرس الجماعي السابع بالوادي في حفل بهيج بحضور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبدالله بن ناصر بن خليفة الحراصي وشيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من أهالي الولاية ومختلف ولايات السلطنة، وذلك في قرية صدان بالوادي.
وبدأ الحفل الذي شارك فيه ١٤ عريس بإفتتاح معالي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معرضاً تضمن مجموعة من الصور لشبكة وادي الحواسنة ومجموعة من التراثيات والمقتنيات وتجول معاليه والضيوف في المعرض الذي ضم ١٥ صورةً تعبر عن المناظر الطبيعية والتراث التاريخي بالوادي ومجموعة من المقتنيات التراثية القديمة المتنوعة لعلي بن حمد الخروصي وخلفان بن محمد الحوسني.
كما تضمن الحفل عدد من القصائد الشعرية قدمها الشاعر هلال بن خليفة الكلباني وبعض الفنون الشعبية المعبرة عن فرحة الأهالي بهذه الاحتفالية مثل فن التغرود والعازي.
وفي كلمة اللجنة المنظمة للعرس أوضح زايد بن حميد الحوسني أحد أعضاء اللجنة أهمية الأعراس الجماعية لما لها من دور في تخفيف العبء والتكاليف التي تقع على كاهل الشباب، ثم أثنى على جهود اللجنة المنظمة مختتما كلمته بتقديم الشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا العرس.
وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور عبدالله بن ناصر بن خليفة الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتكريم العرسان وتوزيع الهدايا لهم تكريماً من المساهمين والمشاركين الذين كانت لهم بصمة لمشاركة أبنائهم فرحتهم ثم قدمت هدية تذكارية لمعاليه وإلتقاط صورة مع المعاريس.
وقال معالي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في تصريح له أن مثل هذه الأعراس الجماعية تدل على روح الفرح وروح الحفاظ على الهوية العمانية التي وجدتها في كل فعاليات هذا الحفل سواءاً في المعرض أو الفنون الشعبية التي قدمت موضحا معاليه أن الأعراس الجماعية تدل أيضاً على التكافل والتماسك الإجتماعي وهو أمر مهم جداً في العالم المعاصر.