وفد من جامعة ظفار يزور جامعتين أمريكيتيتن

بلادنا الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٠١:٥٠ ص
وفد من جامعة ظفار يزور جامعتين أمريكيتيتن

صلالة - ش
قامت جامعة ظفار ضمن تواصلها العلمي مع الجامعات والمراكز العالمية بزيارة علمية إلى جامعة ديبال شيكاغو وجامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الامريكية بوفد ضم د. خالد بن مسلم المشيخي رئيس قسم التربية بالجامعة والاستاذة سارة سيرامبرق مسؤولة العلاقات الخاجية بالجامعة و مديرة مركز التعليم المستمر بالوكالة.
وبحث الوفد آفاق التعاون العلمي في مجالات تدريس اللغة الانجليزية وامكانية الاستفادة من زيارات الاساتذة من الجامعتين لتدعيم طلاب البرنامج التأسيسي بالجامعة وكذلك التبادل الطلابي بين جامعة ظفار وتلك الجامعات الامريكية بجانب ايفاد عدد من الطلاب الامريكيين لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها بمركز التعليم المستمر بجامعة ظفار والتركيز على تبادل زيارات الاساتذة الممتحنين الخارجيين لاسيما في قسم التربية وبحث افاق التعاون في مجالات الدراسات العليا لطلاب الماجستير.
ووقف الوفد على تجربة مشاركة طلاب الماجستير في اعداد وادارة المؤتمرات بجامعة ديبال شيكاغو والمشاركة المجتمعية للجامعة من خلال الوقوف على تجربة مركز اشراك المجتمع بالجامعة والاستفادة من تلك التجربة مقارنة بمركز التعليم المستمر بجامعة ظفار، مع استدامة التواصل في تقييم البرامج الاكاديمية من خلال التعاون العلمي بين جامعة ظفار وجامعة نبراسكا وديبال وذلك من خلال الزيارات العلمية التقيمية للاساتذة من الطرفين.
جدير بالذكر ان جامعة ظفار كانت قد وقعت مذكرة تعاون وتفاهم علمي مع جامعة نبراسكا الامريكية منذ العام الماضي دفعت بجودة البرامج الاكاديمية وحركة البحث العلمي والتبادل الطلابي لمجالات ارحب.
وناقش الوفد في إطار هذه المذكرة العلمية الاعداد لبرنامج الدكتوارة في القيادة التربوية الذي ستطرحه جامعة ظفار بالتعاون مع جامعة نبراسكا بعد إجازته من وزارة التعليم العالي بالسلطنة ويعد ضمن حزمة من برامج الدكتوراة التي ستقوم جامعة ظفار بالاعلان عنها ضمن سياستها التوسعية في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي ترقية للمجتمع والطلاب .