«شؤون المخدرات» تنظم حلقة حـول مهـارات الإلقاء

بلادنا الاثنين ٢٣/مايو/٢٠١٦ ٠٣:٠٥ ص
«شؤون المخدرات» تنظم حلقة حـول مهـارات الإلقاء

مسقط -
ضمن خطط التوعية والتدريب باللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بدأت أمس الأحد حلقة عمل تدريبية تنظمها اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية حول صقل مهارات الإلقاء والإقناع في فندق البلاتينيوم وتستهدف فئات طبية وموظفين من وزارة التنمية.

وتهدف الحلقة التي تستمر خمسة أيام الى إكساب المهارات اللازمة لتقديم العروض الفعالة من حيث الإعداد وطريقة التقديم في مجالات العمل المختلفة، وتنمية مهارات المشاركين باستخدام أساليب وفنون التحدث والعرض والتقديم، وجذب انتباه المستمعين والتأثير فيهم، والتعرف الى مفاهيم علم وفن التقديم الحديث ومواصفات المتحدث المتميز، وتنمية الثقة في الذات والقدرة على مواجهة المخاوف والقلق الزائد وانسجام مع الجمهور وإيجاد قاعدة توافق الشخصيات المختلفة، وامتلاك المهارات العلمية المختلفة للوصول إلى أداء مميز وطرق التحكم في نبرات الصوت وإيماءات الجسد.

ويشتمل البرنامج التدريبي على عرض نبذة عن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية. كما يشتمل البرنامج الذي يقدمه الدكتور صلاح لطفي على عدة محاضرات وهي التخلص من الحاجز النفسي وبناء الألفة وكسر الحاجز مع الجمهور والتدريب المتوافق مع العقل والاستعداد للعرض والتغلب على التخوف ومهارات التأثير والكاريزما ومهارات الاتصال مع الجمهور وطرق الإقناع وشد الانتباه. كما سيقوم المشاركون بزيارة ميدانية لمستشفى المسرة ومركز بيوت التعافي.