حملة طموحي تفوق الخيال لذوي الاحتياجات الخاصة بالداخلية

بلادنا الاثنين ٢٣/مايو/٢٠١٦ ٠٣:٠٢ ص
حملة طموحي تفوق الخيال لذوي الاحتياجات الخاصة بالداخلية

استكمالا لحملة طموحي يفوق الخيال، نظم فريق السور التطوعي مؤخرا ملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء سعادة سالم بن حمد المفرجي حيث وصل عدد المشاركين في الملتقى من ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم والمشرفين الى 109 مشارك من مراكز الوفاء الاجتماعي بمحافظة الداخلية والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية.
بدأت فعاليات الملتقى من الساعة التاسعة صباحا الى التاسعة ليلا. حيث حط المشاركين وذويهم في المحطة الاولى والتي كانت في أرجاء قلعة نزوى حيث تعرفوا على مرافق القلعة واركانها واستفادوا من الشروحات والصور التعبيرية والمجسمات التراثية التي تحكي تاريخ المكان. وبعد ذلك، انتقل المشاركين الى مصنع السيفي للحلوى العمانية الذي يبعد امتار قليلة عن القلعة وتعرف المشاركين على كافة المراحل والعمليات التي تتم لصناعة الحلوى العمانية ومكوناتها. وبعدها انتقلوا الى فندق نزوى للشقق الفندقية لتناول وجبة الغداء. وبعد ذلك، انتقل المشاركين في الملتقى الى المحطة الاخيرة والتي كانت في الصالة المغلقة بالمجمع الرياضي بنزوى. حيث بدأت الفعاليات بالعروض السحرية التي قدمها المبدع جمال المحروقي وتولى الدفة المذيع محمد المخيني والذي قدم ألعاب ومسابقات تنوعت بين الرياضية والفكرية والترفيهية.وفي الختام، قام راعي الحفل بتكريم المشاركين في الملتقى وقدم رئيس فريق السور التطوعي هدية تذكارية لراعي الحفل.
وقال رئيس الجمعية العمانية للإعاقة السمعية سلطان العامري : وصل عدد المشاركين من الجمعية حوالي 33 شخص وحضرنا الفعالية لأن الصم لابد ان يخرجوا للعالم الخارجي ويتفاعلوا ويندمجوا مع المجتمع وتكون حياتهم طبيعية مثل سائر البشر.
وتقول حنان الغافرية، عضوة في فريق السور التطوعي: شعرت بالسعادة الغامرة لمشاركتي اليوم لهذه الفئة من المجتمع وسعدت ايضا وأنا أراهم يلعبون ويمرحون وتمنيت ان لا تمضي الساعات لكي نكون معهم لأطول وقت ممكن واتمنى ان يتجدد اللقاء بهم من جديد.
ويقول عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء: أمر يقدر للفريق لخلق روح التنافس بين الفرق الاخرى في الولايات وقد اثبت فريق السور بإدارته المخضرمة بنجاح هذا الملتقى وبحضور جمع غفير من المشاركين.
وشكرت المشرفة الإدارية بمركز الوفاء ببهلاء سالمة بنت أحمد الريامية : فريق السور التطوعي على مبادرته الطيبة لتنظيم هذه الرحلة الاكثير من رائعة للسنة الرابعة على التوالي.