مدرسة تنجح في تطبيق برنامج إنتل التعليمي

بلادنا الاثنين ٢٣/مايو/٢٠١٦ ٠٣:٠١ ص
مدرسة تنجح في تطبيق برنامج إنتل التعليمي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي
طبقت مدرسة تربية إسلامية في إحدى مدارس جنوب الباطنة برنامج إنتل التعليم للمستقبل وهو التعلم القائم على المشروعات بعد تقسيم الطالبات لمجموعات حيث تقوم كل مجموعة بعمل تقني معين بعد تحديد الوحدة الدراسية وجعلها في حقيبة تعليمية الكترونية تحتوى على خمس مجلدات : خطة الوحدة ودعم الوحدة والتقييم والأصوات والصور ونموذج الطالب وأستمر التطبيق أربع سنوات متوالية وأثمر العمل عن تحقيق نتائج إيجابية للطالبات
تقول سمية بنت سالم الريامية معلمة تربية إسلامية بمدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي(٥-١٢) بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة . : بداية مشواري كانت مع طالبات الصف العاشر عام ٢٠١٢-٢٠١٣ تم عرض التطبيقات بحضور مستشار الوزارة في يوم المعلم ٢٠١٤وتم تكريمنا بعد ذلك. وشاركت في مبادرات تقنية المعلومات .
واوضحت :في البدايةً لم نحقق أي مركز ولكن مع استمرار والتفعيل المستمر حصلنا على المركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة أفضل حقيبة إنتل مطبقة في الفصول الدراسية في عام ٢٠١٥م . ولم نتوقف لهذا الحد بل قررنا توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في خدمة التعليم بإنشاء حساب لتعلو الهمم بتويتر والإنستقرام وتوظيف منصات تعليمية كمنصة kubbu وكذلك التفاعل عبر padlet والمدونات التعليمية.