رخيوت تستضيف حملة «راقٍ بأخلاقي»

بلادنا الاثنين ٢٣/مايو/٢٠١٦ ٠٢:٤٥ ص
رخيوت تستضيف حملة «راقٍ بأخلاقي»

رخيوت - علي بن محمد باقي

برعاية والي رخيوت سعادة الشيخ سيف بن أحمد الغريبي، استضافت ولاية رخيوت حملة «راق بأخلاقي» التي تنفذها جمعية المرأة العمانية بصلالة بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية، وذلك بقاعة التدريب بمدرسة شهب اصعيب بنات.

رئيسة الجمعية نور بنت حسن الغسانية أشارت في كلمتها إلى أهمية مثل هذه الحملات المجتمعية الهادفة، كما أشادت بدور شرطة عمان السلطانية ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمحافظة ظفار ومكاتب أصحاب السعادة الولاة وجمعيات المرأة العمانية بولايات المحافظة والجهات الخاصة والأهلية على دورها في إنجاح الحملة.
وتم تقديم عــرض مرئي عن الحملة تضمن أنشطة وبرامج الحملة التي نفذت في الولايات وكذلك مقتطــفات من الندوات والمحاضرات.
واحتضنت الحملة عدة محاضرات كانت الأولى للمقدم سالم بن سعيد الهلالي مدير إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة ظفار، تحدث من خلالها عن دور إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والقوانين والعقوبات والغرامات المالية والفترات الزمنية لمروجي ومتعاطي المؤثرات العقلية.
أما الشيخ عبدالله الشحري فتحدث عن تعزيز الوازع الديني وتكوين الشخصية لدى النشء ودور الآباء والأمهات في تربية الطفل بخاصة في السنوات الأولى من عمره. المحاضرة الأخرى كانت للدكتور صالح الفهدي وأوضح من خلالها دور المجتمع في تربية الأبناء وكيفية تغذيتهم بما هو مفيد وأكد أن الدور الرئيسي يقع على عاتق الأسرة فهم من يغرس في النشء الأخلاق والقيم الحميدة.
وجاءت المحاضرة الأخيرة التي تحمل عنوان الأخلاق والقوانين لأحمد العبري من إدارة الادعاء العام بمحافظة ظفار وتطرق فيها إلى الجزاءات والعقوبات القانونية وسوء استخدام التقنية في الإشاعة وتصوير الغير والشتم والألفاظ غير الأخلاقية. وتخللت الندوة فقرة للإنشاد قدمها المنشد أحمد الشنفري.
وقال سعادة الشيخ الغريبي لـ «الشبيبة»: نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لجمعية المرأة العمانية بصلالة على هذا العمل وما تقدمه للمجتمع من خلال هذه الحملات التوعوية الهادفة والتي تحتضن مختلف الجهات التي تمس المجتمع. ولا شك أن هناك فرصة كبيرة للاطلاع والاستماع إلى المختصين كل في مجاله.
وتقدم سالم العمري بالشكر للقائمين على هذه الحملة من الجهات المشاركة وهي جمعية المرأة بصلالة وشرطة عمان السلطانية والادعاء العام، وكذلك بعض الشخصيات المخلصة.
محمد بن سعيد عكعاك أكد أن الحملة هادفة وتتضمن مواضيع مهمة للمجتمع وتمس الشأن العام.