رئيس اللجنة الأمنية في مهرجان مسقط يؤكد على: ضرورة التعاون مع الشرطة خدمةً للصالح العام

مزاج الأحد ١٧/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٠٥ م
رئيس اللجنة الأمنية في مهرجان مسقط يؤكد على:
ضرورة التعاون مع الشرطة خدمةً للصالح العام

مسقط- ش-تصوير: طالب الوهيبي

أوضح مدير عام العمليات، رئيس اللجنة الأمنية لمهرجان مسقط 2016م، العميد عبدالله بن محمد الحوسني، استعداد شرطة عمان السلطانية لانطلاق فعاليات المهرجان بالتنسيق مع المختصين في بلدية مسقط وذلك لتحقيق مستوى أمني عالي ولحفظ النظام والمساهمة في نجاح فعاليات المهرجان في جميع المواقع. مؤكداً على قيام شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للعمليات بوضع اشتراطات الأمن والسلامة وفق الفعاليات المقامة بالمهرجان لكي تتناسب مع طبيعة المهرجان.
وستعمل الخطة الأمنية على تسهيل عملية الوصول إلى أماكن الفعاليات بسهولة والتعامل مع الأحداث المختلفة بشكل مباشر وفوري وتحديد آلية للتواصل مع المعنيين باللجنة المنظمة للمهرجان.

التواجد الشرطي للمهرجان
كما أكد رئيس اللجنة الأمنية بأنه تم إعداد خطة أمنية بمشاركة تشكيلات الشرطة المختلفة لتسهيل مهمة الشرطة في تأمين وتنظيم مواقع المناشط والفعاليات وتنظيم الحركة المرورية على الطرقات المحيطة بمواقع الفعاليات بهدف العمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجه زوار المهرجان. حيث تم تخصيص مراكز مؤقتة في حديقة العامرات العامة وحديقة النسيم العامة وزودت بالقوة البشرية والمعدات اللازمة لمساعدتهم في أداء المهام الموكلة إليهم.
وستقوم تلك المراكز بالمراقبة المستمرة لمواقع المهرجان من خلال تسيير الدوريات الراجلة والمحمولة ومتابعة سير عمل العارضين والمشاركين في المهرجان بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة للمساهمة في تحقيق أفضل الوسائل المناسبة والميسرة. كما سيكون رجال الشرطة على أتم الاستعداد لتلقي كافة البلاغات التي ترد عن طريق الدوريات المتواجدة بمواقع المهرجان أو من قبل مرتاديه وكذلك استلام المعثورات وتسليمها للمختصين.
ووجه العميد عبدالله الحوسني، مدير عام العمليات، رئيس اللجنة الأمنية لمهرجان مسقط 2016م، جميع زوار المهرجان بالتعاون مع رجال الشرطة والمحافظة على أطفالهم أثناء تواجدهم في مختلف المواقع وعدم الانشغال عنهم والإبلاغ عن الملاحظات والحالات المشتبه فيها فوراً أو الاتصال على هاتف الطوارئ (9999). وعليهم كذلك ضرورة التمهل أثناء التوجه إلى موقع المهرجان بحديقة العامرات العامة والاستماع إلى الإرشادات التي تصدر عن المختصين وخاصة فيما يتعلق الدخول إلى مواقف المركبات والمداخل المخصصة لمواقع المهرجان. وضرورة العبور من الأماكن المخصصة للعبور حفاظاً على سلامتهم.