معرض متميز ل طالبات قسم التصميم بكلية الزهراء للبنات

مؤشر الأحد ٢٢/مايو/٢٠١٦ ٠٣:٣٣ ص
معرض متميز ل طالبات قسم التصميم بكلية الزهراء للبنات

مسقط - ش

ترجمت مجموعة من المواهب في مجال الفنون والابداع والتصميم الجرافيكي في كلية الزهراء للبنات، في معرض تحكيم مشاريع التخرج لطالبات قسم التصميم الجرافيكي للعام الأكاديمي 2015/2016، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية ، بغرفة تجارة وصناعة عمان.المهندس رضا بن جمعة آل صالح، و قد حضر الافتتاح عميد الكلية وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطالبات وأولياء أمور الطالبات الذين حضروا لتهنئة بناتهم وتشجيعهن، كما حضر بعض من مسؤولي الشركات للمشروعات المختاره . تضمن المعرض عدد (79) مشروعاً.
احتوت مشاريع التخريج أعمال جرافيكية والتي ابدعت الطالبات من خلالها بتصميم رسائل حملة اعلانية كاملة لمنتج مؤسسة من المؤسسات العاملة بالسلطنة عبر كافة الوسائط المرئية.حيث استخدمت الطالبة عدد من برامج التصميم منها (Adobe Photoshop، Adobe illustrator، Adobe InDesign، Adobe flash، Dream waver، وغيرها من البرامج).كما تنوعت الخامات المستخدمة في المشاريع منها تقنيات طباعة، بوسترات فينيل، وأوراق كرتون، وأوراق مراسلات، ووسائط الكترونية وغيرها. وضمن مفردات المشروع التي اتقنتها الطالبات الملصقات الاعلانية، وتصميم الشعار، وتصميم الموقع الالكتروني، وتصميم اعلان متحرك، وتصميم ورق مراسلات، واعلانات الصحف ومطبوعات وغيرها.
وتعد هذه المشاريع بمثابة دافع وحافز للتطوير والذي ينعكس مستقبلاً على سوق العمل بصرياً وتسويقياً، ولتواكب تصميم الرسائل الاعلانية العمانية الرسائل الاعلانية العالمية .والهدف من عرض واختيار هذه المشاريع خلق علاقة بين خريجات الكلية وسوق العمل وخلق فرص وظيفية لهن. و تميز معرض هذا الفصل بتنوع كبير في الموضوعات. كما أظهرت الطالبات رغبة واصرار وعزم على تطبيق ما تعلموه في سوق العمل. والجدير بالذكر بأن المعرض سيتمر لمدة (3) أيام، وسيتم اعلان أسماء المشاريع الحاصلة على أعلى النتائج على الموقع الالكتروني للكلية.