"تبييض الاموال" تلاحق كيكو فوجيموري قبل انتخابات بيرو

الحدث الأحد ٢٢/مايو/٢٠١٦ ٠٣:٣١ ص

ليما (بيرو) - د ب أ
كشف تقرير إخباري أن الادعاء العام في بيرو يجري تحقيقا في اتهامات بتبييض أموال منسوبة للمرشحة الرئاسية كيكو فوجيموري وزوجها الأمريكي .
وذكرت صحيفة "إل كوميرسيو" الصادرة في العاصمة ليما أن التحقيق في الاتهامات بدأ في مارس الماضي لكن لم يكشف عن ذلك إلا يوم أمس الجمعة قبل أن يصدر في وقت لاحق تأكيد بذلك من مكتب المدعي العام في بيرو.
وتجري السلطات تحقيقا في سلسلة من المعاملات المالية المشبوهة والمساهمات في الحملة الانتخابية قيمتها حوالي مليون دولار.
ووصفت فوجيموري الاتهامات بأنها لا أساس لها وأكدت أنها تهدف الى دعم منافسها بيدرو بابلو كوكزينسكي، قبل أسبوعين من توجه الناخبين في بيرو إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي من المتوقع أن تشهد منافسة محتدمة.
وتقدمت فوجيموري، ابنة رئيس بيرو السابق والمسجون حاليا البرتو فوجيموري، في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، على منافسيها ومن المقرر ان تواجه في جولة الاعادة الخبير الاقتصادي اليميني كوزينسكي الذي حل في المرتبة الثانية في انتخابات نيسان/أبريل الماضي.
وكانت فوجيموري قد خسرت في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 2011 أمام الرئيس الحالي المنتهية ولايته، قائد الجيش السابق أولانتا هومالا .
ونأت فوجميوري أثناء حملتها الانتخابية بنفسها عن فترة رئاسة والدها التي تحولت لديكتاتورية واستمرت عقدا، حيث وقعت تعهدا أمام الكاميرات بأن تحافظ على حقوق الانسان والمؤسسات الديمقراطية .
وكان والدها البرتو فوجيموري قد ترك منصبه عام 2000 في ظل فضائح فساد واحتجاجات واسعة وانتهاكات لحقوق الانسان. وفر لليابان ، حيث بعث برسالة استقالته من هناك .