زيادة عدد الرحلات الجوية بين السلطنة والسعودية

بلادنا الأحد ٢٢/مايو/٢٠١٦ ٠٣:١٣ ص
زيادة عدد الرحلات الجوية بين السلطنة والسعودية

مسقط -
وقعت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني على محضر اتفاق مع الهيــــئة العامـــة للطــيران المدني بالمملـكة العربية الســـعودية، لتنظـــيم حقــوق النـــقل الجــــوي بين البلـــدين على هــامــش اجتماعي الجمعية العامة، والمجلس التنفيذي للهيــئة العربية للطيران المدني اللذين اســـتضافتهما مديـنة جـــدة في الفترة من 14 ولغـــاية 18 من الشــهر الجاري.

وقع الاتفاقية من جانب السلطنة سعادة د. محمد بن ناصر بن علي الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، فيما وقعها عن الجانب السعودي معالي سليمان بن عبد الله الحمدان وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة.

تضمن الاتفاق زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، حيث يحق لشركات الطيران التابعة لكل جانب تشغيل (112) رحلة أسبوعية بين البلدين مقارنة بما مجموعه (35) رحلة في السابق، وتم توزيع عدد الرحلات المتفق عليها لتكون بمعدل (28) رحلة أسبوعية بين السلطنة والرياض وجدة والدمام والطائف، كما اتفق الوفدان على تشغيل عدد غير محدود من الرحلات بين السلطنة والمدينة المنورة وفقا لترتيب الأجواء المفتوحة، وتضمن الاتفاق كذلك تعديل جـدول الطرق الجــوية بين البلدين بما يسمح لناقلات كل جانب بتسيير رحلات جوية إلى جميع المطارات الدولية في إقليم الطرف الآخر بالإضافة إلى مناقشة عدد من الأمور التشغيلية والفنية الأخرى بين البلدين.