يوم علمي طبي يناقش مخاطر «السكري»

بلادنا الأحد ٢٢/مايو/٢٠١٦ ٠٣:٠٦ ص
يوم علمي طبي يناقش مخاطر «السكري»

مسقط -
نظمت الإدارة العامة للخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية أمس السبت بفندق سيتي سيزن بالخوير يوماً علمياً طبياً حول مرض السكري برعاية اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية وبحضور عدد من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين والباحثين بمرض السكري.

استهل اليوم العلمي بكلمة ألقاها العميد طبيب عبدالملك بن سليمان الخروصي مدير عام الخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية رحب من خلالها باللواء مساعد المفتش العام للشـــرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية راعـــي المناسبة والحضور والمختصين ثم تطرق إلى مرض السكري وانتشاره في دول العالم ومن بينها السلطنة وكيفية الوقاية منه وما يتحتم على المصابين به أن يفعلوه ليتعايشوا معه.
وأشار العميد مدير عام الخدمات الطبية خلال كلمته الى ما يتضمنه اليوم العلمي من محاضرات قيمة تتناول جميع جوانب مرض السكري والنصائح والإرشادات التي تتوجب على المصابين به أن يلتزموا بها مؤكداً أن المحاضرات الثماني التي يشملها اليوم العلمي يلقيها أطباء استشاريون وأخصائيون في مرض السكري وهم على كفاءة عالية في هذا المجال. وفي ختام كلمته تمنى العميد مدير عام الخدمات الطبية يوماً علمياً ممتعاً ومفيداً للجميع.
وقد تضمن اليوم تقديم ثماني محاضرات علمية ألقاها عدد من الأطباء المختصين بأمراض السكري تناولوا في مجملها خطورة مرض السكري وتصنيفاته ومخاطر السكري لدى الأطفال وتأثيره على أعضاء الجسم الأخرى وكذلك التغذية الملائمة لمريض السكري بالإضافة إلى العديد من الجوانب الأخرى المتعلقة بهذا المرض، ومن أبرز المحاضرات محاضرة تتناول تصنيف مرض السكري وأنواعه وأخرى عن مرض السكري لدى الأطفال وطرق علاجه ومحاضرة عن تأثير الصوم على مريض السكري وكيفية تناول العلاج في رمضان وكذلك محاضرة من قبل استشاري العيون تطرقت إلى مخاطر مرض السكري على العيون وطرق علاجه إضافة إلى محاضرة عن مخاطر مرض السكري على القلب والأوعية الدموية.
وفــي ختام اليوم العلمي قام اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية بتسليم هدايا رمزية للمحاضرين والمشاركين في إعداد اليوم العلمي.