المعرض الاستهلاكي يفتح أبوابه لزوار المهرجان بحديقة النسيم

مزاج الأحد ١٧/يناير/٢٠١٦ ٢٢:١٥ م
المعرض الاستهلاكي يفتح أبوابه لزوار المهرجان بحديقة النسيم

مسقط-ش-تصوير: اسماعيل الفارسي
يحتوي المعرض الاستهلاكي على اكثر من اربعمائة ركن العديد من المعروضات والبضائع والمنتجات المتنوعة، وللمعرض الاستهلاكي العديد من البوابات المنتشرة في اركانه المختلفة واضافة الى ذلك كله يجسد المعرض ابرز المعالم التاريخية والحضارية للبلدان المشاركة.
وللمزيد من المعلومات التقينا مع فريد بن احمد البلوشي احد المسؤولين عن الشركة المنظمة للمعرض الاستهلاكي والذي تحدث قائلاً : هناك عديد من الدول المشاركة في هذا العام وهي مصر والاردن وسوريا ولبنان والمغرب والامارات العربية المتحدة وتونس والكويت والسعودية واليمن والبحرين وتايلند وايران والفلبين والصين والهند وباكستان وبنجلاديش.
وتابع فريد قائلاً يحتوي المعرض على كثير من المنتجات والمصوغات الجلدية المتنوعة والتي عادة ما تلاقي اقبالاً لافتاً من قبل زوار ميدان النسيم مثل الملابس الجاهزة ( ملابس اطفال – رجال – نساء ) وعطور بمختلف ماركاتها، والبخور الظفاري وغير ظفاري والأكسسوارات بمختلف تشكيلاتها بعدها تحدث عن الأجنحة العربية وغير العربية مثل الجناح اليمني ويضم انواعاً عديدة من التوابل العربية والعسل الطبيعي والمصوغات اليدوية التي تشتهر بها الجمهورية اليمنية .
ويحتوي الجناح الباكستاني على مجموعة من الملابس الشتوية للأطفال والمنتجات الجلدية والأكسسوارات ذات الطابع الأسيوي الفريد.
وينفرد الجناح العماني بضم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشتركة بين بلدية مسقط والشركة المنظمة للمعرض والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحتوي هذه المؤسسات على مجموعة من البضائع والسلع والمشغولات اليدوية والتراثية مثل البخور واللبان الظفاري .
اما الجناح الإيراني يتميز بوجود الحلوى الإيرانية ذات مذاق الطيب كما يحتوي على عديد من المشغولات الفضية الجميلة.
كذلك يحتوي الجناح السوري على تشكيلات رائعة من الملابس والأكسسوارات والعباءات الشرقية الأصيلة .
والجناح التايلندي يحتوي ايضا على مجموعة من الأكسسوارات اليدوية البسيطة المصنوعة بحرفية العالية .
اضافة الى منتجات الجلدية التي تشتهر بها هذه الدولة .
الجناح الصيني يضم انواعاً عديدة من المفروشات مثل مفروشات الأسرّة والستائر والسجاد وكذلك الألعاب والملابس الخصة بالأطفال .
اما الجناح المصري فيضم المنتجات القطنية وبخاصة العباءات النسائية وملابس الأطفال التي صنعت من قطن الخالص.
وفي النهاية اضاف فريد هناك بعض من الفرق العربية سوف تقوم بعرض بفنونها امام زوار المعرض الاستهلاكي العالمي.