فريق إزكي الخيري يحتفل بانطلاقة مشروع «كفالة يتيم»

بلادنا الأحد ٢٢/مايو/٢٠١٦ ٠٢:٤٢ ص
فريق إزكي الخيري يحتفل بانطلاقة مشروع «كفالة يتيم»

إزكي - سالم بن محمد المسروري

احتفل فريق إزكي الخيري بانطلاقة مشروع كفالة يتيم في عامه الثالث على التوالي برعاية الشيخ سعود بن سيف المعولي مساعد والي إزكي وبحضور مدير مساعد بلدية إزكي سعيد بن حمد الهشامي وضابط مركز شرطة إزكي وعدد كبير من المدعوين.

تضمن الاحتفال الذي أقيم بقاعة التوعية ببلدية إزكي فقرات متنوعة اشتملت على القرآن الكريم ونشيد ديني وعرض مرئي لمسيرة وأعمال فريق إزكي الخيري.
وقال محمد بن سالم بن نصير الرقيشي في كلمة لفريق إزكي الخيري: نجتمع اليوم لنحتفي جميعا بانطلاقة جديدة وعزيمة كبيرة في رحلتنا الثالثة لمشروع كفالة يتيم التابع لفريق إزكي الخيري، بعد النجاح الملموس للمرحلتين الفائتتين، فقد بلغ عدد الأيتام المكفولين في العام الفائت (109) أيتام بتكلفة بلغت أكثر من 30 ألف ريال عماني.
وأضاف: ها هو اليوم وفي هذا العصر الزاهر الذي يقوده الرجل الحكيم جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله - ونحن نتذكر الأيام الأولى لفريق إزكي الخير الذي بزغ فجره وانطلق بخطواته الثابتة المدروسة، كيف لا ونحن نبحر في عامه الخامس الذي قد بلغ مصروفاته في العام الفائت أكثر من 125 ألف ريال عماني، وها نحن نراقب الفريق وهو ينمو ويزهو بمواقفه الجليلة.
وتابع قائلا: كأنَّا بتلك المشاهد التي ضمت بتوفيق الله أساتذة أجلاء وشبابا طموحا نذروا أوقاتهم وجهودهم بدقة وانتظام يصلون كلال ليلهم بكلال نهارهم خدمة لمجتمعهم، فكان ثمرة ذلك بتوفيق الله مجتمعا متماسكا وبذلا وعطاء في كل أبواب الخير من مساعدات إنسانية وكفالة للأيتام وخدمة لطلبة العلم وعونا للمنكوبين وإصلاحا لبيئتهم وإرشادا وقدوة حية لشبابهم رسموا لوحة ناصعة في الاجتهاد والمثابرة والتضحية.

وفي ختام الاحتفال قام راعي المناسبة بتوزيع الهدايا على عدد من الأطفال الأيتام بمدرســـة المواهب للتعليم الأساسي بولاية إزكي.

وقال الشيخ سعود بن سيف المعولي مساعد والي إزكي عقب الاحتفال إن المجتمع العماني بشكل خاص أصبح يزدهر بالأعمال التطوعية، فنرى الكثير من أبناء المجتمع يوجه طاقته في هذه الأعمال ويتنافس فيها.

وأضاف: أصبحت الفرق الخيرية التطوعية في السلطنة ذات أثر واضح وملموس فقد تعددت مهامها وتنوعت أنشطتها فهي تعد إحدى مؤسسات العمل المدني الذي يعد رافدا من روافد العمل الخيري، حيث تقوم هذه الفرق بتقديم الدعم المالي والعيني للأسرة المعسرة والأيتام فتعمل تحت خطط مدروسة ونظام متقن من أجل تحقيق أهداف معينة أهمها تعزيز القيم والمبادئ الإسلامية وتنمية الوعي الاجتماعي وتحقيق مبادئ التعاون والمحبة والتكافل الاجتماعي والترابط بين أفراد المجتمع.
كما تحدث أحمد بن محمد بن علي العزري عن مشروع كفالة يتيم الذي يعد واحدا من أهم منجزات فريق إزكي الخيري والذي يطمح أن تتوسع رقعته في قادم الوقت ليشمل كافة الأيتام في الولاية.