مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعا مع سفراء الدول الاعضاء بمجلس الامن

بلادنا السبت ٢١/مايو/٢٠١٦ ٢٠:٤٣ م
مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعا مع سفراء الدول الاعضاء بمجلس الامن

القاهرة - العمانية

عقد اليوم بمقر جامعة الدول العربية اجتماع مشترك بين مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين وسفراء الدول الاعضاء بمجلس الامن بحضور نبيل العربي الامين العام للجامعة. ناقش الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المختلفة أبرزها القضية الفلسطينية وتطورات الاوضاع في ليبيا والصومال وقضايا الهجرة واللاجئين .

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية ان هذا الاجتماع هو الأول من نوعه على هذا المستوى بين الجانبين بمقر الأمانة العامة للجامعة مؤكدا انه يمثل خطوة أولية يجب البناء عليها لتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون بين الجامعة العربية وأعضاء مجلس الأمن. وقال إنه تم الاتفاق على أن تكون الرسالة العربية إلى أعضاء مجلس الأمن صريحة وقوية وواضحة بشأن تحرك المجلس باتجاه القضايا العربية الملحة التي تحظي بالأولوية في صدارة الاهتمامات العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعاني من حالة جمود في المرحلة الراهنة بسبب التعنت الإسرائيلي في ظل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو التي تعمل على سد كل المنافذ وإجهاض كل المبادرات المطروحة لحل هذه القضية . واضاف انه تم تناول العديد من القضايا الأخرى منها الوضع في ليبيا وسوريا واليمن والعراق والصومال واللاجئين والهجرة غير المشروعة.

واكد بن حلي على ضرورة اضطلاع مجلس الامن بدوره لحل أزمات المنطقة في ضوء الصلاحيات المنوطة به وفقا للبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة بما يجعله قادرا على تنفيذ القرارات التي يصدرها بشأن هذه الأزمات التي عجز عن إيجاد حلول لها حتى الآن.