صالح الفوزان : السينما السعودية أمام نقلة كبرى

مزاج السبت ٢١/مايو/٢٠١٦ ٠٢:٤٨ ص
صالح الفوزان : السينما السعودية أمام نقلة كبرى

كان – عبد الستار ناجي
اكد المنتج والسيناريست السعودي صالح الفوزان ان السينما السعودية امام نقلة كبرى في ظل المتغيرات الجديدة، وقال الفوزان في تصريح خاص على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي: السينما السعودية امام نقلة كبرى مع المتغيرات الجديدة التي اقترنت بانشاء هيئة الثقافة وهيئة للترفيه. وهو ما يشكل حراكا يؤكد جدية التخطيط والتحرك المسبقلي لقيام صناعة سينمائية وثقافية بشكل عام بالاضافة الى صناعة الترفيه بكل مضامينها وابعادها.
وتابع الفوزان قائلا: ان هكذا قرار يمثل قفزة يتوقع الجميع حصادها وبشكل قريب جدا، وتتزامن هذه القرارات مع حراك ايجابي تشهده الساحة السينما اقتران بمهرجان الفيلم السعودي وعدد اخر من التظاهرات التي تعنى بالشان السينمائي وتؤسس لمرحلة جديدة اساس حراكها جيل من الشباب السعودي المتخصص سينما.
وقال صالح الفوزان : احضر مهرجان كان السينمائي منذ أكثر من عقدين من الزمان لمعرفة الخلفية الحقيقية للتعامل مع الحرفة السينمائية ورصد كل ما هو جديد بالاضافة للعمل في مجال الانتاج السينمائي سنوات طويلة بالتعاون مع السينما المصرية حيث انتجت اكثر من 42 فيلما احتلت موقعها على خارطة الانتاج في السينما العربية والمصرية على وجه الخصوص، واليوم حينما تأتي تلك التوجيهات فاننا نتطلع ان نتابع الحضور السعودي السينمائي في كبريات المهرجان. ولا يمكن وصف سعادتي شخصيا بعرض الفيلم الكارتوني السعودي "بلال" والذي يتناول حكاية بلال ابن رباح وعظمة الدين الاسلامي في المساواة بين الناس وترسيخ القيم الكبرى. وقد استقبل الفيلم بحفاوة كبيرة عند عرضه في سوق الفيلم الدولية.
وفي ختام تصريحه اشار صالح الفوزان الى انه انتهى من كتابة سيناريو فيلم "سنين الرحمة" وايضا من سيناريو اخر جديد بعنوان "طرطر" وكلاهما يذهب الى مرحلة هامة من تاريخ المملكة العربية السعودية والمنطقة على حد سواء.