ايليا سليمان: الدوحة تعيش حراكا سينمائيا مستقبليا

مزاج السبت ٢١/مايو/٢٠١٦ ٠٢:٤٥ ص
ايليا سليمان: الدوحة تعيش حراكا سينمائيا مستقبليا

كان – ش
اكد المخرج الفلسطيني ايليا سليمان المدير الفني لمهرجان القمره السينمائي الذي تنظمة دولة قطر من خلال مؤسسة الدوحة للافلام خلال لقائنا به على هامش مهرجان كان السينمائي على أن الدوحة تعيش حاليا حراكا سينمائيا مستقبليا. مشددا على ان جملة الجهود تأتي وفق استراتيجيات تأخذ بعين الاعتبار التحرك على مجموعة من المحاور التي يأتي في مقدمتها البعد المستقبلي لبناء كوادر سينمائية متخصصة بالذات من العناصر الوطنية القطرية التي راحت تشق طريقها بكثير من الجدية والعشق للحرفة السينمائية.
وتابع المخرج ايليا سليمان: ان الخطوات الايجابية التى قطعتها مؤسسة الدوحة للافلام ذهبت بعيدا محققة قفزات كبرى ولنا ان نتصور ان مؤسسة الدوحة لها سبعة افلام ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان وهذا بحد ذاته انجاز صعب المنال يؤكد جدية التخطيط والتحضير والتعاون الذي يتجاوز الحدود المحلية والاقليمية الى الفضاء الدولي الاوسع. واسم قطر راح يتردد اليوم في كافة المحافل السينمائية الكبرى وهذه خطوات اولية لما هو قادم من حصاد وانجازات سينمائية..
وحول مهرجان " القمره " قال سليمان : الدورتين راح يحقق حضوره عبر عدد من اهم السينمائيين الذين يحطون رحالهم في الدوحة لتقديم ورش العمل للاستفادة من تجاربهم العالمية الواسعة، واشار الى ان مارس من العام المقبل سيكون الموعد مع "القمرة" بينما سيكون ديسمبر المقبل موعدا متجددا مع مهرجان اجيال كل ذلك يسير بخط متواز مع كم من الانشطة والفعاليات التي تقدم الدعم والاسناد للسينما حول العالم.
وفى نهاية اللقاء قال المخرج ايليا سليمان: على الصعيد الشخصي ورغم الالتزامات اليومية والكثيرة الا ان هناك تحضير يتم على نار هادئة لمشروع سينمائي روائي جديد يتم التحضير للشروع بانجازه وهو قريب جدا .