الإعلان عن رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم..اليوم

الجماهير السبت ٢١/مايو/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص
الإعلان عن رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم..اليوم

الدوحة -
يعقد اليوم في العاصمة القطرية الدوحة اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم، استعدادا لإشهار الاتحاد الخليجي لكرة القدم.
وسيكون هذه الاتحاد مسؤولاً عن تنظيم كاس الخليج بداية من خليجي 23 بالدوحة في ديسمبر من العام المقبل، وكذلك وبطولتي الأندية الخليجية لأبطال الدوري وأبطال الكؤوس.
وسوف يترأس الاجتماع الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد أل ثاني رئيس الاتحاد، واقوي المرشحين لانتخابه كأول رئيس للاتحاد الخليجي خلال اجتماع الرؤساء، ومن المعروف انه تم الاتفاق بين جميع الاتحادات على أن تكون الدوحة مقراً للاتحاد الخليجي. وسيتم خلال الاجتماع تشكيل المكتب التنفيذي برئاسة رئيس الاتحاد والذي سيضم أيضا 6 من أعضاء الاتحادات بالإضافة إلى ممثل للدولة المنظمة لخليجي 23.
ومن المتوقع أن يشهد اجتماع اليوم قرارات هامة أبرزها اعتماد اختيار البلد المنظم على أساس “الملف” وليس “الدور”، فضلاً عن اعتماد إطلاق بطولتي أبطال الدوري وأبطال الكؤوس للدول الثمانية المنضوية تحت إطار الاتحاد الخليجي. ويتوقع أن يتم الإعلان خلال اجتماع اليوم عن مشاركة الأندية العراقية واليمنية في بطولتي الأندية أبطال الدوري والكؤوس التي يعتزم الاتحاد الخليجي إطلاقهما العام المقبل، حيث ستشارك تلك الأندية للمرة الأولى في تاريخها ببطولات الأندية الخليجية في قرار سيشكل إضافة نوعية في تاريخ كرة القدم الخليجية. ومما لا شك فيه أن قراراً كهذا من شأنه أن ينعكس إيجابا ليس على الصعيد الفني والجماهيري فحسب، بل على الصعيد المالي أيضاً، ما سيكسب الأندية المشاركة دوافع تحفيزية لتقديم القيمة الفنية المضافة في البطولتين.