رحلة ترفيهية لعشائر جوالة نادي بهلاء للشرقية

الجماهير السبت ٢١/مايو/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص

بهلاء - خالد المحروقي

نظمت عشائر جوالة نادي بهلاء رحلة ترفيهية لأفرادها الجوالة إلى محافظة شمال الشرقية تأتي ضمن إطار خطة العشائر للعام 2016م، وكانت أول الأماكن المُزارة رمال الشرقية حيث خيم المشاركون على سفوح تلك الرمال الذهبية بولاية بدية، وبعدها ألقى القائد أحمد الهميمي والقائد خلفان الخروصي كلمة للمشاركين وعن أهمية مثل هذه الرحلات الترفيهية والدور التي تقوم بها عشائر الجوالة في خدمة وتنمية المجتمع.

وبعدها قام الجوال سالمين المحروقي منسق الرحلة بتوزيع المشاركين إلى جماعتين، ليبدأ أفراد كل جماعة بالقيام بأعمالهم كالطهي الخلوي الذي يعد ذا مذاق رائع في الرحلات، وحفل السمر المصاحب للتقاليد الكشفية.

وفي صباح اليوم الثاني قام المشاركون بزيارة إلى الأماكن التي تتميز بها ولاية بدية ومن ثم زيارة ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية، ‏حيث قدم المشاركون أروع ما لديهم من أناشيد وصيحات كشفية واسكتشات مسرحية وعمل مسابقات رياضية طلوع التلال الرملية وألعاب القوة والتحمل وتدريبهم على الغطس وتعليم كيفية إنقاذ الغريق من قبل الجوال محمود البيماني وإعداد وجبة الغداء.
وقبل نهاية البرنامج قام المشاركون بعمل خدمة عامة على موقع الوادي ومن ثم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات واختتام البرنامج والعودة إلى ولاية بهلاء.