حلقة حول خطة إدارة الحالات الصحية الطارئة بجنوب الباطنة

بلادنا السبت ٢١/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٣٢ ص
حلقة حول خطة إدارة الحالات الصحية الطارئة بجنوب الباطنة

العوابي- محمد بن هلال الخروصي

في إطار إعداد خطة إدارة الحالات الطارئة في محافظة جنوب الباطنة، نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية ممثلة في قسم الطوارئ والأزمات في المحافظة حلقة العمل الثانية في إعداد خطة إدارة الحالات الطارئة بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ممثلة في إدارة الدفاع المدني والإسعاف بولاية الرستاق.
في بداية الحلقة ألقى رئيس قسم الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للخدمات الصحية د. هيثم بن سالم الحكماني كلمة رحب فيها بالمشاركين، بعد ذلك ألقى محاضرة تتعلق بإعداد اللجان والفرق على مستوى الولايات وتوزيع المهام والواجبات على أعضاء هذه اللجان التي تم تشكيلها على نظام القيادة الموحد ICS بشكل مبدئي.
كما قام مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية رئيس اللجنة الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة محمد بن خليفة العبري بعرض آخر التوصيات.بعد ذلك قدم مدير إدارة الدفاع المدني والإسعاف في ولاية الرستاق الملازم أول هلال اليحمدي محاضرة بعنوان كيفية إعداد خطة الإخلاء في المؤسسات الصحية، كما تطرق الملازم إلى عدة سيناريوهات وكيفية الإخلاء فيها. وإستمرت الحلقة لمدة يومين حيث تم في اليوم الثاني وضع تمارين للمؤسسات الصحية لقياس مستوى جاهزية واستعداد المؤسسات الصحية.
وفي نهاية الحلقة تم الخروج منها بعدة توصيات تتضمن: إعداد خطة إخلاء للمؤسسات الصحية بأسلوب منهجي وعلمي وتنفيذ بعض تمارين الإخلاء للمؤسسات الصحية واستكمال إعداد خطة المحافظة.