"تربوية الشورى" تناقش دراسة لمراجعة مسارات التعليم

بلادنا الخميس ١٩/مايو/٢٠١٦ ٠٦:٤٤ ص
"تربوية الشورى" تناقش دراسة لمراجعة مسارات التعليم

مسقط - ش

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى أمس الأربعاء دراسة الفريق الاستشاري السنغافوري بتكليف من مجلس التعليم حول مراجعة مسارات التعليم في السلطنة.
واستعرضت اللجنة أبرز النتائج التي خرجت بها الدراسة بخاصة فيما يتعلق بجودة مخرجات كافة المراحل الدراسية بما فيها مرحلة ما قبل المدرسة وصولًا إلى التعليم العالي الذي تطرق إليه التقرير من خلال استعراض واقع البرامج التأسيسية والتخصصات المدرجة في جامعات وكليات السلطنة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/ 2016م) للفترة الثامنة للمجلس (2015-2019) وذلك برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.
كما تناولت اللجنة خلال اجتماعها محاور بيان معالي وزيرة التربية والتعليم الذي ستلقيه أمام المجلس نهاية الشهر الجاري. وارتأت اللجنة عقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة ليتسنى لها دراسة هذه المحاور.
واستعرضت اللجنة مجموعة من الرسائل الواردة إليها من مكتب المجلس ومنها تحديد موعد لقاء بعض المسؤولين في القطاعات التعليمية لمناقشة التخصصات التي لا يوجد لها مسار مهني، بالإضافة إلى الرغبة المبداة من قبل أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس حول التعليم من أجل سوق العمل.