x

انطلاق ملتقى المدارس الخاصة بتعليمية جنوب الباطنة

مزاج الأربعاء ١٨/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٤ ص
انطلاق ملتقى المدارس الخاصة بتعليمية جنوب الباطنة

العوابي- محمد بن هلال الخروصي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة المدارس الخاصة ملتقى المدارس الخاصة تحت شعار (رؤية وانطلاقة) وذلك بقاعة المعالي برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي.
ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على التعاون الكبير بين تعليمية المحافظة والمدارس الخاصة والحكومية وإظهار الإنجازات والجهود التي تبذل خدمة للعملية التعليمية التعلمية. كذلك إبراز نتاجات طلبة المدارس الخاصة وما تقدمه من خدمات من خلال المعرض المصاحب، وتدشين دليل عمل إدارات المدارس الخاصة.
وقدمت مدرسة بهجة الأنوار الخاصة الفنون الشعبية (فن العازي)، بعدها قدم طلبة مدرسة نخل الخاصة لوحة ترحيبية بالحضور، كما تم عرض فيلم مرئي عن دائرة المدارس الخاصة بتعليمية المحافظة. كما شارك براعم مدرسة جابر بن زيد الخاصة بلوحة فنية عن مشروع البراعم المطبق بمرحلة رياض الأطفال، وقدم طلاب المدرسة الهندية بالملدة فقرة باللغة الإنجليزية.
وألقى الطالب محمد بن عبد العزيز الفارسي ومريم القمشوعية قصيدة شعرية بعنوان (يا صبح قابوس)، بعدها تفضل راعي الحفل بافتتاح المعرض المقام على هامش الملتقى والذي تضمن عرضا تعريفيا بأعمال ومناشط أقسام دائرة المدارس الخاصة، كما ضم تجارب مدرسة الهداية لتحفيظ القرآن الكريم وروضة الربيع الخاصة في مسابقة الإجادة التربوية، واشتمل كذلك على عرض لمشاريع تربوية لمدارس ذو النورين لتحفيظ القرآن الكريم ونخل الخاصة. واستمع الحضور لشرح تفصيلي بما ضمه المعرض. كما تم تدشين دليل عمل الإدارة المدرسية في المدارس الخاصة والذي يُعد كمرجع استرشادي يساعد الكوادر الادارية في أداء مهامها الإدارية والفنية التي تمارس في جميع مجالات العمل المدرسي، ويقدم الدليل العديد من الجوانب الإدارية التي تحتاج اليها الإدارة المدرسية.