x

محافظ شمال الشرقية يتفقد مشـــاريع «الرفـــد» في إبــــراء

بلادنا الثلاثاء ١٧/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
محافظ شمال الشرقية يتفقد مشـــاريع «الرفـــد» في إبــــراء

مسقط -
قام محافظ شمال الشرقية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري بجولة تفقدية على عدد من المشاريع التجارية الممولة من صندوق الرفد بولاية إبراء، اطلع خلالها على سير العمل في تلك المشاريع والتقى بأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة.

تأتي هذه الزيارة ضمن المشاريع التي مولها صندوق الرفد وشملت معظم ولايات المحافظة وفي إطار الجهود التي يبذلها صندوق الرفد لدعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

رافق سعادته في جولته التفقدية أعضاء المجلس البلدي ممثلو ولاية إبراء وولاية المضيبي والمدير العام المساعد للقوى العاملة بالمحافظة ومدير فرع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمحافظة والمدير المساعد فرع صندوق الرفد بمحافظة شمال الشرقية وعدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

وقد تمت زيارة كل من مشروع مدينة البوادي لبيع الملابس ومصنع البلاط والسراميك ومركز للتسوق وبيع الملابس وبيع الأثاث والمفروشات.

واستمع سعادته إلى المعوقات والتحديات التي تواجه أصحاب هذه المشاريع مع بعض الجهات الحكومية الأخرى، مشيدين في الوقت ذاته بجهود صندوق الرفد بالدور الذي يقدمه لهم من دعم مادي ومعنوي بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من قبل المسؤولين بصندوق الرفد بمحافظة شمال الشرقية.
وأبدى سعادته إعجابه بما شاهده من المشاريع التي تدار بأيدي كوادر عمانية شابة وقال: اطلعنا على عدد من المشاريع التي مولها صندوق الرفد في ولاية إبراء وما شاهدناه يوضح النجاح والتميز من قبل أصحاب هذه المشاريع التي قمنا بزيارتها.
وذكر سعادة محافظ شمال الشرقية أن هناك بعض المعوقات والتحديات التي تواجه أصحاب هذه المؤسسات وهي بحاجة إلى معالجة من قبل الجهات الحكومية الأخرى بهدف الوصول إلى الأهداف التي رسمت لها.
من جهته قال المدير العام المساعد للقوى العاملة بشمال الشرقية زاهر بن خلفان التوبي: إن المديرية العامة للقوى العاملة تكثف كل الجهود بالدعم من كافة القطاعات لهذه الشريحة حتى تستطيع أن تستمر في أعمالها، ومن هنا يأتي دور القوى العاملة بتوفير الحماية والمساندة للشباب الطموح والجاد في سوق العمل، وكذلك تقديم كل التسهيلات لأصحاب هذه الأعمال.
وبيّن المدير المساعد بفرع صندوق الرفد لمحافظة شمال الشرقية جاسم بن سالم الرشيدي أن المشاريع تهدف إلى تمكين الشباب في إدارة مشاريعهم الخاصة حيث إن الصندوق حريص على تقديم الدعم المالي والفني لرواد الأعمال إلى جانب الدعم والمساندة للمستفيدين، كما يسعى صندوق الرفد إلى تمويل الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بقطاع السياحة والصناعة وذلك وفق الشروط التي تنطبق عليهم.
وأشاد المستفيد خميس بن هديب السيفي صاحب مشروع مصنع البلاط بزيارة محافظ شمال الشرقية وقال إنها تعد حافزا ودافعا لبذل المزيد من العمل والعطاء والاهتمام بالمشاريع التي كان لصندوق الرفد الدور الأكبر في تمويلها.
وطالب السيفي الجهات الحكومية الأخرى بتسهيل بعض الإجراءات الأخرى المتعلقة بمثل هذه المشاريع بهدف الاستمرار في نجاح مشاريعهم.
وثمنت ميا بنت سعيد الطالعي صاحبة مشروع مدينة البوادي بولاية إبراء زيارة سعادة محافظ شمال الشرقية، وأشارت إلى أن مشروعها يلاقي إقبالا كبيرا من قبل الزبائن لموقعه المتميز في قلب الولاية بخاصة أنه يتميز بجودة المنتجات التي تجذب المستهلك.