x

استكشاف فرص العمل لخريجي الهندسة بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الثلاثاء ١٧/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
استكشاف فرص العمل لخريجي الهندسة بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
استقبل مركز التوجيه الوظيفي في جامعة السلطان قابوس مؤخراً، شركة ويذرفورد (Weatherford) لتقديم محاضرة تعريفية عن برنامج التوظيف (NextGen) لخريجي كلية الهندسة من تخصصات الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وهندسة البترول. وتعرف الخريجون على برنامج التوظيف وعلى الشركة ومجالات العمل بها والخدمات التي تقدمها لموظفيها، وسعي الشركة نحو تعزيز دورها من خلال توفير فرص عمل للعمانيين وتأهيلهم لتطوير كفاءاتهم المهنية والتركيز على تنميتها وصقل مهاراتهم الشخصية.

وتمت عملية التسجيل المبدئي للخريجين والمستوفين لشروط شغل الوظائف المطروحة بالشركة حتى يتسنى دخولهم لاختبارات التوظيف، وسيتم إبلاغ المستوفين لشروط الوظائف المعروضة بموعد الاختبارات بالمرحلة المقبلة.

ويسعى مركز التوجيه الوظيفي إلى مواصلة جهوده الحثيثة في توجيه وإرشاد طلاب الجامعة لاختيار وتخطيط مساراتهم المهنية، وتعريفهم بالمهارات المطلوبة بسوق العمل وكيفية صقلها، ومتابعة أوضاعهم المهنية بعد التخرج، ومد جسور التواصل بين الجامعة وخريجيها وقطاعات العمل المختلفة، بما يسهم في ربط الجامعة وتخصصاتها الأكاديمية بمتطلبات سوق العمل وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بالبرامج الأكاديمية.