بدء أعمال مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه الاثنين المقبل

بلادنا الثلاثاء ١٧/مايو/٢٠١٦ ١٥:٠٢ م

تنظم الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالاشتراك مع شركة عُمان إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات يوم الأثنين المقبل بمركز عمان الدولي للمعارض مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه ويستمر ثلاثة ايام. يرعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية. يهدف المؤتمر الى إلقاء الضوء على جهود السلطنة الحثيثة في تحقيق الأهداف المرسومة لدفع معدلات التنمية والإنجازات التي تحققت في مجال الطاقة والمياه والصرف الصحي والفرص الاستثمارية بمجالي الطاقة والمياه في مختلف أنحاء البلاد.

وسيناقش المؤتمر عددًا من المواضيع من بينها (تأثير انخفاض أسعار النفط على قطاعي الطاقة والمياه - الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة - إدارة شبكات المياه ومياه الصرف الصحي وسبل ترشيد الاستهلاك) بالإضافة إلى مستقبل الطاقة في سلطنة عُمان واستراتيجيات كفاءتها وتوليدها واستخداماتها و تطبيقات الطاقة المتجددة والبديلة، كما سيتطرق المؤتمر والمعرض إلى الإدارة المستدامة للمياه في السلطنة.

وتشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب له عددٌ من المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات العاملة في قطاعي الكهرباء والمياه في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما سيتضمن المعرض مشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إطار التوجيه السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ بضرورة تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وستشارك في المعرض 8 مؤسسات اضافة الى اتاحة الفرصة لطلاب جامعة السلطان قابوس بالمشاركة من خلال المشاريع الطلابية المتعلقة بقطاعي الكهرباء والمياه.

ويمثل المعرض المصاحب للمؤتمر منصة للشركات العاملة في مجال الطاقة والمياه لعرض أحدث الابتكارات، والمنتجات والحلول المتعلقة بإنتاج وإدارة وترشيد استهلاك الطاقة والمياه بالسلطنة.

وسيضم المعرض العديد من الأقسام منها: قسم الكهرباء وقسم الطاقة المتجددة وقسم المياه وقسم مياه الصرف الصحي وقسم لتوعية المجتمع حول أهمية ترشيد الاستهلاك وما لذلك من آثار إيجابية عن طريق أنشطة ووسائط توعوية مختلفة.
ومن المتوقع حضور أكثر من 300 مشارك في أعماله فيما سيضم المعرض أكثر من 100 مؤسسة محلية وخارجية تعمل في قطاعي الطاقة والمياه والصرف الصحي .