الكيان الصهيوني الدموي يواصل مجازر الإبادة بشمال غزة

الحدث الأحد ٢٠/أكتوبر/٢٠٢٤ ١٧:١٢ م
الكيان الصهيوني الدموي يواصل مجازر الإبادة بشمال غزة
ومناشدات لإنقاذ عالقين تحت الأنقاض

شمال غزة _ وكالات الأنباء

استشهد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرون، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ورفح جنوبا، وسط استمرار الإبادة والتطهير العرقي في مناطق شمال القطاع منذ السادس من أكتوبر الجاري.

وأفادت مصادر طبية للجزيرة بأن 21 شهيدا سقطوا في غارات إسرائيلية على مناطق عدة في القطاع منذ صباح اليوم.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال ارتكب 7 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 84 شهيدا و158 مصابا خلال 24 ساعة.

وأضافت الوزارة أن غارات إسرائيلية استهدفت منازل في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع تسببت في سقوط 87 شهيدا بينما لا يزال أحد الفلسطينيين مفقودا.

كما أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 3 فلسطينيين وجرح عدد آخر في قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالا.

ذكرت المصادر أن طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى مكان القصف بسبب الاستهداف الإسرائيلي المباشر لها، وسط مناشدات لإنقاذ عالقين تحت الأنقاض.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات قصف وحرق المنازل غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع.

وذكر شهود عيان أن القصف الإسرائيلي طال محيط مستشفيات العودة واليمن السعيد وكمال عدوان. وأوضحوا أن أعمدة دخان كثيف أسود تتصاعد من مخيم جباليا ومحيطه منذ ساعات طويلة جراء القصف الإسرائيلي.

كما تحاصر القوات الإسرائيلية عشرات الآلاف من الفلسطينيين في منازلهم بشمالي القطاع وتمنع وصول الطعام والمياه إليهم منذ 16 يوما.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن الاحتلال فتح النيران في ساعات الفجر على مدرسة خليفة في مشروع بيت لاهيا التي تؤوي آلاف الأسر النازحة من مختلف مناطق القطاع، في حين تقدمت آليات الجيش نحو محيط مقبرة بيت لاهيا حيث تكتل سكاني كثيف.