استشهادُ 73 فلسطينيًّا في مجزرة جديدة شمال قطاع غزة

الحدث الأحد ٢٠/أكتوبر/٢٠٢٤ ١٠:٣٨ ص
استشهادُ 73 فلسطينيًّا في مجزرة جديدة شمال قطاع غزة

الشبيبة - العمانية 

 أدّت مجزرة إسرائيلية جديدة على منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة الليلة الماضية إلى استشهاد 73 فلسطينيًّا وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنّساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية على انتشال 73 شهيدًا وعشرات المصابين، بالإضافة إلى عددٍ من المفقودين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مشروع بيت لاهيا من خلال قصفها عدة منازل.

وتعد هذه المجزرة الثانية خلال الساعات الـ24 الماضية على شمال قطاع غزة، بعد استشهاد 33 فلسطينيًّا بينهم 21 امرأة في قصف جوي على مخيم جباليا.

يأتي ذلك بالتزامن مع قضاء الاحتلال الصّهيوني على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة التي يقطنها حاليا قرابة 400 ألف فلسطيني، حيث هدّد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها وتركها على الفور، كما قام الاحتلال بقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب في حدوث أزمة إنسانية عميقة.

وفي وسط قطاع غزة، توغلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف تجاه منازل الفلسطينيين ومستشفى العودة بالمخيم، ترافق ذلك مع قصف إسرائيلي عنيف استهدف خيامًا للنازحين غرب مدينة دير البلح، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة.