الاحتفال بيوم التمريض العالمي بمستشفى نزوى

بلادنا الثلاثاء ١٧/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٢٨ ص
الاحتفال بيوم التمريض العالمي بمستشفى نزوى

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

احتفلت أسرة التمريض في مستشفى نزوى باليوم العالمي للتمريض الذي يأتي هذا العام تحت شعار «التمريض: قوة التغيير ومصدر حيوي للصحة».

أقيم الحفل برعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى سعادة أحمد بــن سعيد الحضرمـــي بحضور مديــــر عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية د.صالح الهنائي ومدير المستشفى د.سالم العبري.

اشتمل الحفل على عدد من الفقرات بدأها رئيس قسم التمريض بالإنابة ناصر العبري الذي ألقى كلمة تضمنت التعريف بدور الممرض الحيوي في النظام الصحي وما يمثله البحث العلمي من أهمية لتحسين مرونة النظام الصحي وقت الأزمـات ثم ألقـى سعادة أحمد الحضرمي كلمة تحفيزية وجهها للممرضين بمناسبة هذا اليوم تضمنت الحث على أهمية البحث العلمي للممرضين والسعي لإحداث تغيير إيجابي في مجال عملهم وعلى بذل جهودهم في سبيل الرقي بهذه المهنة العظيمة.
وألقى د.صالح الهنائي كلمة أشاد فيها بالبحـــوث التي عرضت وحـــث على ضـــرورة الالتـــزام بالجانـــب الأخلاقي فيمــــا يتعلـــق البحـــوث التجريبية على وجه الخصوص.
وتم عرض محاضرات للبحوث التي سيقوم قسم التمريض بعملها من أجل تطوير وتحديث الخدمة التمريضية المقدمة في المجال الصحي بالمستشفى حيث تم اعتمادها من لجنة البحوث بالمحافظة، بعد ذلك تم عرض مشهد مسرحي تطرق إلى الطريقة المثلى للتعامل مع الأزمات وكيف يستطيع الإداري المميز أن يتكيف مع نقص الموارد.
وفـــي الختــام قـــام راعي المناسبة بتكريم نخبــة من الممرضين المتميزين بمستشفى نزوى بهدف تشجيعهم وتشجيع زملائهم الآخرين، كما تم تكريم عدد من المتقاعدات من قسم التمريض لعام 2016.