استعراض تحديث متطلبات التخرج للأطباء

بلادنا الثلاثاء ١٧/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٤ ص
استعراض تحديث متطلبات التخرج للأطباء

مسقط -
عقد مجلس الأمناء للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية أمس الاثنين اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد السعيدي، والرئيس التنفيذي للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية سعادة د.هلال بن علي السبتي وعدد من ممثلي مختلف الجهات الصحية التي تسهم في تدريب الأطباء المقيمين بالمجلس، وذلك في القاعة الرئيسية بوزارة الصحة.

تم خلال اللقاء عرض تقارير المراجعة الداخلية لبرنامجي التخدير وأمراض الأنسجة، والاطلاع على تقرير المراجعة الداخلية لاعتماد مستشفى السلطان قابوس بصلالة كمركز تدريبي للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية، وذلك بعد زيارة لجنة متخصصة وتقييم إمكانية اعتماده كمركز تدريبي.
كما عرض الاجتماع ملخصاً لجدول زيارة مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية للمجلس التي بدأت زيارته في هذه الفترة من 15 حتى 19 من شهر مايو الجاري، والتي تشمل عدداً من البرامج التخصصية كطب الطوارئ، وبرنامج الجراحة العامة، وبرنامج الطب الباطني، وطب الأطفال، وبرنامج الأشعة.
وتم في الاجتماع أيضاً استعراض تحديث متطلبات التخرج للأطباء المقيمين بالمجلس العُماني للاختصاصات الطبية. ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها للموافقة عليها في الاجتماع مقترح تغيير مسمى اللجنة الفرعية للبحث العلمي إلى اللجنة الفرعية للأنشطة العلمية.