الأمم المتحدة تخصص تمويلًا إضافيًّا للبنان

الحدث الأحد ٠٦/أكتوبر/٢٠٢٤ ١٢:١٥ م
الأمم المتحدة تخصص تمويلًا إضافيًّا للبنان

الشبيبة - العمانية 

 أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا تخصيص مليوني دولار أمريكي من الصندوق الإنساني للبنان لمعالجة الوضع المتدهور.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مؤتمر صحفي يومي، إن التمويل الجديد، الذي تم تخصيصه إلى جانب الـ10 ملايين دولار السابقة التي خصصها الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ مؤخرًا، سيزيد التمويل المُخصص للبنان حتى الآن إلى 12 مليون دولار أمريكي.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالوضع الصحي، فإن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن وصول أول طائرة تابعة لها، والتي كانت محملة بإمدادات طبية تكفي لعلاج عشرات الآلاف من الجرحى، إلى بيروت في لبنان، ومن المخطط وصول المزيد من الرحلات في الأيام القادمة.

وأضاف المتحدث أن المناطق السكانية في بيروت تعرضت مرة أخرى لغارات جوية إسرائيلية مكثفة طوال الليل، حيث أُصيب عاملو الإنقاذ، وذلك مع استمرار القصف دون توقف في أجزاء أخرى من لبنان.

وبيّن أن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بقلق بالغ إزاء الخسائر المدنية المتزايدة التي نراها في مختلف أنحاء المنطقة.

وذكر أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أفادت بأنها ما زالت تشهد غارات جوية مكثفة واشتباكات عنيفة داخل منطقة عملياتها، وما تزال في مواقعها رغم البيئة الخطرة، في حين أن حدة القتال تعرقل حركتها وقدرتها على القيام بالمهام الموكلة إليها بشكل كامل.