ختام منافسات المحطة الأولى من المهرجان السنوي للهجن الأهلية بولاية أدم

الجماهير الأحد ٠٦/أكتوبر/٢٠٢٤ ١١:١٥ ص
ختام منافسات المحطة الأولى من المهرجان السنوي للهجن الأهلية بولاية أدم

الشبيبة - العمانية 

اخُتتمت اليوم على ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية منافسات المحطة الأولى من سباقات الهجن الأهلية التي نظمها الاتحاد العُماني لسباقات الهجن بمشاركة واسعة من ملاك ومضمري الهجن من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وشاركت في منافسات اليوم /230/ من النوق والقعدان وشهدت إقامة /12/شوطا منها "6"اشواط لفئة اليداع لمسافة 5 كيلومترات و"3"اشواط لفئة الثنايا لمسافة 6 كيلومترات و"3" أشواط للحول والزمول لمسافة 6 كيلومترات وجاءت النتائج على النحو التالي:

ففي أشواط اليداع فازت بالمركز الأول في الشوط الأول / ساسكو / لمالكها شهاب بن محمد الشبيبي، ونالت المركز الأول في الشوط الثاني/ عبور/ لمالكها علي بن زاهر الحجري وأحرز المركز الأول في الشوط الثالث / الفارس/ لمالكه سعيد بن مبارك العمري، أما الشوط الرابع فجاءت في المركز الأول / تنبيه/ لمالكها الحمدي بن سالم الدرعي وفي الشوط الخامس جاءت في المركز الأول /اسرار/ لمالكها سعيد بن ناصر الزرعي وحصل على المركز الأول في الشوط السادس /العدملي/ لمالكه سالم بن علي الدرعي .

أما في أشواط الثنايا فجاءت في المركز الأول / خيال / للهجانة السُّلطانية ومضمرها منصور بن ناصر اللحيفي وفي الشوط الثاني نالت المركز الأول /اصفهان/ لمالكها رصاص بن سالم العامري ، أما في الشوط الثالث فجاء في المركز الأول /الحذر/ لمالكه حميد بن محمد الدرعي .

وفي شوط الحول الأول جاءت في المركز الأول / لواهيب / للهجانة السُّلطانية ومضمرها غيث بن علي الجنيبي، وفي شوط الحول الثاني نالت المركز الأول / دمعه/ لمالكها اسعد بن سعد الجنيبي فيما ظفر بالمركز الأول في شوط الزمول / هملول / لمالكه بدر بن سعود الدرعي.

جديد بالذكر أن المحطة الثانية من سباقات الهجن الأهلية ستقام خلال الفترة من 9 إلى 13 من الشهر الجاري على مضمار الفليج بولاية بركاء والمخصصة لمسابقة المزاينة الأولى.