غدًا .. اللقاء المصرفي الإسلامي الأول يستعرض التجربة المصرفية الإسلامية في سلطنة عُمان

مؤشر الأحد ٢٩/سبتمبر/٢٠٢٤ ١١:٣٢ ص
غدًا .. اللقاء المصرفي الإسلامي الأول يستعرض التجربة المصرفية الإسلامية في سلطنة عُمان

الشبيبة - العمانية 

 تبدأ يوم غد /الاثنين/ أعمال اللقاء المصرفي الإسلامي 2024 تحت شعار "المعاملات المالية الإسلامية والاستقرار الاقتصادي" ، برعاية معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني.

ويهدف اللقاء إلى تقييم التجربة المصرفية الإسلامية في سلطنة عُمان في ضوء المؤشرات الكلية للاقتصاد الوطني، وربط مستهدفات القطاع ومؤشرات أدائه بالأولويات الوطنية والتوجهات الإستراتيجية للرؤية المستقبلية "عُمان 2040"، واستعراض عوامل الاستقرار النقدي في ظل الخدمات المصرفية الإسلامية الحالية، ودور المصارف الإسلامية في تحقيق استقرار الودائع.

ويتضمن اللقاء على العديد من أوراق العمل والجلسات النقاشية حول المعاملات المالية الإسلامية في سلطنة عُمان، والمعايير الشرعية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية " أيوفي".

وسيتم خلال اللقاء إعلان الفائزين بالنسخة الأولى من جوائز التميز في المالية الإسلامية (ثمار)، والتي تضمُّ 8 فئات رئيسة هي: فئة أفضل بنك إسلامي، وفئة أفضل نافذة مصرفية إسلامية، وفئة أفضل استثمار متوافق مع الشريعة، وفئة أفضل شركات التمويل والتأمين التكافلي، وفئة أفضل شخصية مصرفية إسلامية (رئيس تنفيذي/ مدير عام)، وفئة التحول الرقمي، وفئة الاستدامة، وفئة الشركات الناشئة.