الحرفية معصومة الزدجالية: أتمنى مستقبلا أن يكون لي محلي الخاص للبخور والعطورات

مزاج السبت ١٦/يناير/٢٠١٦ ٠٤:٠٦ ص
الحرفية معصومة الزدجالية: 


أتمنى مستقبلا أن يكون لي محلي الخاص للبخور والعطورات

متابعة : سعيد الهنداسي - تصوير : لؤي الخصيبي

أثناء تجوالنا بين أروقة المهرجان في حديقة النسيم العامة استوقفتنا رائحة البخور والعود من محل الحرفية معصومه الزدجالية، اقتربنا من محلها ودار بيننا هذا الحوار، حيث سألتها أولا عن وجودها في المهرجان هذا العام فقالت: لله الحمد انا موجودة في المهرجان منذ سنوات سواء في حديقة النسيم او في حديقة العامرات العامة وفي هذا العام هنا بالنسيم لدي محل لعرض أنواع مختلفة من البخور والعود.

وعن تفاعل الجمهور الحاضر للمهرجان تضيف الزدجالية، في كل مرة أشارك فيها يسألني الجمهور عن أنواع البخور والعود ومميزات كل نوع وطريقة تصنيعه ومكوناته وهذا الشيء يسعدني كثيرا وتظل هناك خلطة سرية اختص بها في عملي لا أخبر بها أحدا بها لأنها من صميم عملي وسر المهنة.

وعن خبرتها في هذا المجال تضيف الحرفية معصومة الزدجالية: أعمل في هذا المجال منذ 19 عاما واكتسبت خبرة كبيرة فيه وأتميز فيها.
وعن بداياتها في مجال البخور والعود قالت الزدجالية: البداية كانت مع صناعة البخور ثم تطورت وقمت بعمل أطقم خاصة بالمناسبات مع إضافة لمسات جمالية على أنواع البخور لإرضاء أذواق الناس بعد ذلك عملت (اللوشنات) ثم تلاه العطور وأنواعه ثم اتجهت بعد ذلك للعود الكمبودي وتخصصت فيه لتأتي مرحلة إنتاج (البخاخات) والمخمرية ولله الحمد اليوم لدينا طلبات من جهات حكومية وخاصة تطلب أنواع كثيرة من منتجاتنا. وعن أنواع البخور ومميزات كل نوع تعلق معصومة على الأنواع بقولها: هناك المسك والسكر والبخور والعطر الكمبودي مع العطورات وهناك المخمريات وتكون جامدة وأعيد تدويرها وأضيف عليها العمبريات والعطورات وتستخدم للجسم بعد الاستحمام وهناك بخور صلالة المتميز برائحتها الجميلة بالاضافة إلى عمل اللوشنات.
وعن الدورات التي التحقت بها لتطوير عملها تضيف معصومة الزدجالية: التحقت بدورات مختلفة من أجل تطوير عملي وآخرها دورة لزهرة الشرجي من الكويت واستفدنا منها كيفية استخدام الطريقة الصحيحة للوشنات والمخمريات وهناك اهتمام كبير من الحرفيين ودعمها موجود ماديا ومعنويا. وتنهي الحرفية معصومة الزدجالية حديثها قائلة: كان وجودنا في المهرجان فرصة لتعريف الجمهور الحاضر للمهرجان بعملنا وفرصة أيضا لترويج منتجاتنا وأتمنى أن يكون لدي المحل الخاص بي مستقبلا.