"فرقة موسيقية كورية تقليدية تستعرض الصداقة بين الكوريين والعمانيين في حفل موسيقي في مسقط"

مزاج السبت ٢٨/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٨:٠٩ م
"فرقة موسيقية كورية تقليدية تستعرض الصداقة بين الكوريين والعمانيين في حفل موسيقي في مسقط"

مسقط - ش

استضافت السفارة الكورية في عمان حفلاً موسيقيًا تحت عنوان: "التراث في وئام" والذي قدمته فرقة ال ADG7 (Ak Dan Gwang Chil) وهي فرقة كورية حائزة على العديد من الجوائز ، وذلك في قاعة عُمان بقصر البستان في 25 سبتمبر في سلسلة من الأنشطة للاحتفال بالذكرى ال 50 الخمسين علي تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين كوريا وعمان. وقد اكتسبت فرقة ال ADG7 شعبية كبيرة وسمعة متزايدة على نطاق واسع من خلال عروضها في المسارح الدولية بما في ذلك معرض الموسيقى العالمي اكسبو 2019 وإيضا تقديم عروضها في المهرجان العالمي 2020 وذلك منذ ظهورها لأول مرة في عام 2015 . وقد دعمت كل من جمعية الصداقة العمانية الكورية والجمعية الكورية في أقامة هذا الحفل في عمان .

وقدمت فرقة ADG7 الموسيقي الشعبية الكورية التقليدية بأسلوب حديث للجمهور العماني والدولي. وانضم إيضا إلى الحفل الموسيقي إلى جانب الفرقة الكورية موسيقيون من مركز عمان للموسيقى التقليدية. وقد تفاعل كل من الفنانين الكوريين والعمانيين بعمق مع روح الصداقة من خلال الموسيقى التي رددت المشاعر المشتركة للشعبين.

وقد شرف بحضور هذا الحفل الموسيقي معالي المهندس سالم العوفي وزير الطاقة والمعادن والذي حضره إيضا العديد من كبار الشخصيات العمانية وممثلون من القطاعين العام والخاص وكذلك السفراء الأجانب إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي بالإضافة إلى محبي الثقافة الكورية.

وأبرز سعادة السفير الكوري كيم كيجو أهمية هذا العام باعتباره نقطة تحول في خمسة عقود من الشراكة المتبادلة المثمرة بين كوريا وعمان. وأكد أن التبادلات الثقافية من شأنها أن تساعد في تعزيز التضامن القوي بالفعل بين شعبي البلدين وكما أكد إيضا من أن المزيد من التبادلات سوف تستمر في النمو.