'سناب شات' تعقد شراكة مع 'جوجل' لتطوير ذكائها الاصطناعي

مزاج الأربعاء ٢٥/سبتمبر/٢٠٢٤ ١١:٢٣ ص
'سناب شات' تعقد شراكة مع 'جوجل' لتطوير ذكائها الاصطناعي

الشبيبة - العمانية 

عقدت منصة /سناب شات/ شراكة مع /جوجل/ للاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي التي تطورها، وإضافتها إلى المساعد الذكي My AI.

ومن المنتظر أن يؤدي إدماج نماذج الذكاء الاصطناعي Gemini في روبوت الدردشة My AI إلى تحسينات كبيرة في الأداء وقدرات أوسع من ذي قبل.

وأعلنت /سناب شات/ في عام 2023 عن روبوت الدردشة My AI لمستخدميها مدعومًا بنماذج GPT من OpenAI، ومع ذلك، فإن الترقية إلى Gemini ستجعل الروبوت أكثر قدرة على فهم النصوص والصور ومقاطع الفيديو والعمل معها، كما سيؤدي ذلك إلى زيادة تفاعل المستخدمين مع الروبوت يوميًّا.

وقال إيفان شبيغل الرئيس التنفيذي لشركة /سناب شات/، في بيان صحفي: "تعزز هذه الشراكة مع /جوجل كلاود/ كل ما هو مهم لخدمة مجتمعنا، وتتلخص مهمة /سناب شات/ في تمكين الأشخاص من التعبير عن أنفسهم، والعيش في اللحظة الراهنة، واكتشاف العالم".

ورأى توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة /جوجل كلاود/ " نماذج Gemini تعمل الآن على تشغيل ملايين التفاعلات متعددة الوسائط في تطبيق /سناب شات/ كل يوم، ما يسمح للمستخدمين التفاعل بنحو أفضل مع My AI مع مزايا الدقة والسلامة المدمجة".

وسيساعد روبوت الدردشة My AI، بفضل نماذج Gemini المتطورة، المستخدمين في التقاط صور أو مقاطع فيديو لأي شيء والسؤال عنها، وهي مزايا مشابهة لأدوات ومزايا تقدمها جوجل بالفعل حاليًّا.