بنك ظفار يقدم خدمة Apple Pay لزبائنه

مؤشر الثلاثاء ٢٤/سبتمبر/٢٠٢٤ ٢١:٠٠ م
بنك ظفار يقدم خدمة Apple Pay لزبائنه
طريقة أكثر أمانًا وخصوصية أثناء الدفع
مسقط - الشبيبة

يقدم بنك ظفار - ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان - من حيث عدد الفروع اليوم لزبائنه خدمة " “Apple Pay، وهي طريقة أكثر أماناً وخصوصية للدفع الإلكتروني التي تساعد الزبائن على تجنب استخدام البطاقات البنكية " الخصم المباشر والائتمانية" الخاصة بهم، أو لمس الأزرار أو تبادل النقود الورقية، إذ يتم استخدام قوة الـiPhone لحماية كل معاملاتهم المصرفية.
وكل ما على الزبائن فعله هو تمرير هواتفهم أو ساعتهم من Apple بالقرب من أجهزة نقاط الدفع وتمريرها دون الحاجة إلى إبراز بطاقاتهم البنكية، فكل عملية شراء باستخدام " Apple Pay" آمنة لأنها تتم مصادقتها باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو كلمة مرور هواتفهم من Apple، أو كلمة السر لمرة واحدة. كما يتم استخدام “Apple Pay” في محلات البقالة، والصيدليات، وسيارات الأجرة، والمطاعم، والمقاهي، والمتاجر والعديد من الأماكن الأخرى.
كما يُمكن للزبائن استخدام "Apple Pay" على جهاز iPhone أو iPad أو Mac لإجراء عمليات شراء سريعة، وأكثر ملاءمة في التطبيقات أو عبر الانترنت في متصفح سفاري دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو كتابة معلومات الشحن والفواتير بشكل متكرر. فضلا عن أن "Apple Pay" تسهل عملية الدفع أثناء توصيل وجبات الطعام، أو طلبات المنزل المختلفة من السوبرماركت، أو التسوق عبر الإنترنت، أو أثناء استخدام وسائل النقل المختلفة كسيارات الأجرة، والباصات وغيرها، كذلك يمكن أيضًا استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع في التطبيقات على Apple Watch.
الخصوصية والأمان هما جوهر وأساس “Apple Pay”، إذ عندما يستخدم الزبائن بطاقة فيزا الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر مع “ Apple Pay”، لا يتم تخزين أرقام البطاقة الفعلية على الجهاز أو على سيرفيرات “ Apple”، وبدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم حساب جهاز فريد وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في Secure Element، وهي شريحة معتمدة وفقًا لمعايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.
ويستطيع الزبائن إعداد "Apple Pay" بكل سهولة على جهاز iPhone عن طريق فتح تطبيق المحفظة الإلكترونية، ثم الضغط على Tap+ ، واتباع الخطوات لإضافة بطاقات بنك ظفار الائتمانية أو الخصم المباشر، وبمجرد إضافة الزبون بطاقته إلى iPhone أو Apple Watch أو iPad أو Mac، يمكنه استخدام Apple Pay فوراً والاستمتاع بجميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات بنك ظفار.
للمزيد من المعلومات حول Apple Pay، يرجى زيارة الموقع:
 https://bit.ly/BD-ApplePay-ar وللحصول على معلومات عن بنك ظفار، يرجى زيارة: http://www.bankdhofar.com