احتفالا بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.. سفارة كوريا الجنوبية تقيم حفلاً فنياً .. الأربعاء المقبل

مزاج الاثنين ٢٣/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٨:١٤ م
احتفالا بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.. سفارة كوريا الجنوبية تقيم حفلاً فنياً .. الأربعاء المقبل

مسقط - خالد عرابي

نظمت سفارة جمهورية كورية المعتمدة لدى سلطنة عُمان مؤخرا، لقاءا إعلاميا، مع عدد من الإعلاميين بالصحف المحلية بالسلطنة، وذلك بفندق دبليو مسقط بحضور سعادة كيجو كيم سفير جمهورية كورية المعتمد لدى السلطنة، وعدد من أعضاء السفارة من المسئولين عن القسم السياسي والاقتصادي (كوترا) والقسم الثقافي.

وفي بداية اللقاء أكد سعادة كيجو كيم السفير الكوري لدى السلطنة على أن بلاده تحتفل خلال هذا العام بمناسبة مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وأنه تم إطلاق شعار تذكاري متميز بهذه المناسبة وهو يرمز لعمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين. و قال: منذ أن أعلن عن هذا الاحتفال بهذه المناسبة ويقيم كلا الجانبين العديد من الفعاليات الدبلوماسية والثقافية والاقتصادية والفنية والرياضية احتفالا بذلك وعدد بعضا منها، وأشار سعادته إلى أن السفارة تقيم خلال الفترة المقبلة عدد من الفعاليات الأخرى في هذا الإطار ومنها: أن السفارة تنظم غدا (الأربعاء) بقاعة عمان بفندق قصر البستان حفل فني موسيقي تقدمه فرقة الأداء الموسيقي الكوري لمجموعة ADG7، وسيحضره لفيف من المدعويين نت المسئولين والضيوف العمانيين والمقيمين، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السلطنة.

كما أكد سعادة سفير جمهورية كورية المعتمد لدى سلطنة عُمان على عمق و متانة العلاقات الثنائية بين بلاده والسلطنة مشيدا بأن كوريا الجنوبية تنال المرتبة الثالثة كثالث أكبر شريك تجاري لسلطنة عمان، وأشار إلى أن حجم التجاري بين البلدين الصديقين بلغ في العام الماضي أكثر من خمسة مليارات دولار. وأكد سعادته على أهمية "رؤية عمان 2040" في توجيه الجهود المشتركة لتكثيف التعاون عبر المزيد من الشراكات الموجهة نحو المستقبل في مجالات عديدة ومنها الطاقة المتجددة والتكنولوجيا البيئية وغيرها. كما أكد سعادته على أن بلاده تتعاون مع سلطنة عمان في العديد من المجالات والقطاعات المختلفة وأن العلاقات و الشراكة بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا في تشهد تقدما مطردا و مستمرا في مختلف المجالات ويأتي على رأسها واحد من الحلول للتغيرات التي تواجه البيئة وأهمها قطاع الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، مشيرا إلى أن الجانبين يعملان على تخفيف إجراءات إصدار التأشيرات للعمانيين لدخول كوريا.

كما أشار سعادته إلى إن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا ودول مجلس التعاون الخليجي وإطار ترويج التجارة والاستثمار الثنائي الذي تم التوقيع عليها في العام الماضي بالإضافة إلى سلسلة من الاتفاقيات السابقة من شأنها أن تزيد من تسهيل التبادلات التجارية والاقتصادية. كما اشار إلى أن الجانبين قد وقّعا على مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في السلطنة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا بشأن إنشاء إطار لتعزيز التجارة والاستثمار، وأن مثل هذه الاتفاقيات تنعكس على العلاقات التجارية و الاستثمارية بين البلدين.