حصيلة عدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى 41.455 شهيدًا

الحدث الاثنين ٢٣/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٧:٤٠ م
حصيلة عدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى 41.455 شهيدًا

غزة -  العُمانية

 ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,455 أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي؛ وفقًا لمصادر طبية اليوم.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,878 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيدا، و60 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما لا يقل عن 16 فلسطينيًا من الضفة الغربية بينهم فتاة وأسرى سابقون منذ يوم أمس وحتى اليوم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال شملت عدة محافظات منها الخليل، وبيت لحم ورام الله وطوباس وسلفيت، ورافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

واعتقل الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء حرب غزة في أكتوبر الماضي، أكثر من 10 آلاف و800 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس وتشمل هذه الحصيلة كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا رهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.