الطيران العُماني يفوز في أربع فئات ضمن جوائز عُمان للتكنولوجيا

مؤشر الثلاثاء ١٧/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٠٤ ص
الطيران العُماني يفوز في أربع 

فئات ضمن جوائز عُمان للتكنولوجيا

مسقط -

حصل الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، على أربع جوائز مرموقة ضمن النسخة الأولى من مسابقة جوائز عُمان للتكنولوجيا، حيث أقيم حفل التكريم في 2 مايو 2016، برعاية رئيس مجلس المناقصات معالي د. رشيد بن الصافي الحريبي، حيث فاز الطيران العُماني بجائزة التجارة الإلكترونية عن فئة المواقع الإلكترونية، وجائزة السفر والسياحة عن فئة تطبيقات الهواتف الذكية، وجائزة الحكومة عن فئة وسائل التواصل الاجتماعي تقديراً لصفحة الشركة على الفيس بوك، كما نال الناقل الوطني أيضاً جائزة خاصة لأفضل حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لهذا العام بعد النجاح الذي حققته حملة العيد الوطني في نوفمبر من العام 2015.

وفي تعليق له على الفوز قال نائب رئيس التسويق بالطيران العُماني محمد بن مبارك الشكيلي: «نحن مسرورون لتسلمنا هذه الجوائز المرموقة خاصة في خضم هذه المنافسة الحامية. ولما كان الطيران العُماني ينتهج سياسة اتصالات رقمية تتسم بالحيوية والتفاعلية، فإنه لأمر يبعث على الرضا والفخر أن نفوز بهذا التقدير المتميز من قِبل جوائز عُمان التكنولوجيا. وفي ظل سعي الزبائن بشكل متزايد للبحث عن المعلومة، وإلى التواصل والقيام بعمليات الشراء باستخدام التكنولوجيا، فإنه من الأهمية بمكان أن تستغل الأعمال التجارية بشكل فعّال المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتطبيقات الذكية في الوصول إلى زبائن جدد. وبناءً على هذه الأهمية، قام الطيران العُماني بإعادة تصميم موقع الشركة الإلكتروني، وتقديمه بحلة جديدة باللغتين العربية الإنجليزية. كما قمنا بإطلاق تطبيقات الهواتف الذكية والتي تمكن زبائننا الكرام من حجز الرحلات، وإدارة حجوزاتهم، وكذلك القيام بعمليات شراء المنتجات والخدمات الإضافية. وعلاوة على ذلك، نقوم بإدارة منصات عديدة في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي من خلالها نتمكن من التفاعل مع كافة زبائننا وإطلاعهم على آخر التطورات، إلى جانب السعي للحصول على آرائهم حول كل ما يختص بالخدمات والمميزات التي تتيحها عمليات الشركة.

وقد باتت الاتصالات الرقمية تلعب دوراً مهماً، وبشكل متزايد، في إثراء تجربة السفر، إذ أصبح بمقدور الزبائن الكرام القيام بحجز تذاكر السفر، وإتمام إجراءات السفر إلكترونياً في مدة تصل إلى 36 ساعة قبل وقت المغادرة. وبفضل مبادرة الطيران العُماني الرائدة في توفير خدمة الهاتف النقال، والإنترنت عبر تقنية «واي فاي» في الأجواء، والمعروفة باسم «دبليو واي فاي»، بات من الممكن للمسافرين الكرام البقاء على اتصال بشبكة المعلومات على ارتفاع 35,000 قدم».