أومينفست تعين المتحدة للأوراق المالية كمزود للسيولة لتعزيز قيمة المساهمين

مؤشر الأحد ٢٢/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٩:٣١ م
أومينفست تعين المتحدة للأوراق المالية كمزود للسيولة لتعزيز قيمة المساهمين

مسقط - الشبيبة

عينت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ش.م.ع.ع (أومينفست)، وهي شركة استثمارية رائدة تتمتع بحضور إقليمي وعالمي قوي، شركة المتحدة للأوراق المالية كمزود للسيولة، تماشيا مع اللوائح التي أصدرتها بورصة مسقط العام الماضي. تم صياغة الاتفاقية، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من سبتمبر 2024، لتكون بمثابة تفويض مستمر للتداول على أسهم أومينفست لتعزيز السيولة.

من المتوقع أن تقدم هذه الشراكة الاستراتيجية قيمة طويلة الأجل لمساهمي أومينفست من خلال تعزيز السيولة وزيادة التداول على أسهمها. كما تأتي هذه الخطوة متسقة مع استراتيجية أومينفست الأوسع نطاقًا لخلق قيمة مستدامة من خلال محفظتها الاستثمارية المتنوعة وعالية الجودة ونهجها المالي المنضبط. تتمتع شركة أومينفست بسجل حافل في توزيع الأرباح، إلى جانب التزامها بإطار الحوكمة وإدارة المخاطر القوي، مما يعزز مكانتها كأحد أبرز مجموعات الأعمال الرائدة في السلطنة.

تعليقا على هذه المبادرة قال عبد العزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: "نعتقد أن هذه الشراكة مع المتحدة للأوراق المالية ستزيد من سيولة أسهمنا وتعزز ثقة المستثمرين". وأضاف: "إن الهدف من هذه المبادرة مع شركة المتحدة للأوراق المالية هو ضمان مشاركة الشركة بنشاط في تداول أسهم أومينفست، وضمان بقائنا خيارًا استثماريًا جذابًا للغاية للمستثمرين المحليين والدوليين".

تتمتع مجموعة أومينفست بإجمالي أصول يتجاوز 3.5 مليار دولار أمريكي (1.352 مليار ريال عماني) وقيمة سوقية تزيد عن 620 مليون دولار أمريكي (240 مليون ريال عماني)، مما يعزز قدرتها على الحفاظ على أدائها المالي القوي خاصة في ظل التزامها بمبادئ الحوكمة والبيئة والمجتمع. تعد هذه المبادرة جزءًا من جهود أومينفست المستمرة لتحقيق أفضل النتائج لمساهميها الكرام ومواصلة سجلها الحافل بالنجاح في أسواق رأس المال.

تجدر الإشارة إلى أن محفظة أومينفست المتنوعة، والربحية طويلة الأمد، والتركيز على الاستدامة والنمو المسؤول يعزز مكانتها في السوق كشركة رائدة في مجال الاستثمار. كما أن هذه المبادرة الجديدة هي مجرد واحدة من العديد من المبادرات المصممة لضمان خلق القيمة على المدى الطويل لجميع أصحاب المصلحة.